رئيس التحرير
عصام كامل

"تموين الشرقية" تكشف إجمالي الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

الشرقية تكشف الاحتياطي
"الشرقية" تكشف الاحتياطي الاستراتيجي للمحافظة من السلع الاس

اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على الإحتياطى الإستراتيجى للمحافظة من السلع الأساسية والغذائية اللازمة لسد إحتياجات المواطنين اليومية ، لافتاً إلى أنه يتابع يومياً حركة الأسواق وتوافر كافة مستلزمات وإحتياجات المواطنين الأساسية .

 

تزامناً مع تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة الحد من إنتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة.

 

"ضاع حلمها في كليات القمة".. كشف كواليس انتحار طالبة ثانوي بالشرقية

وجه المحافظ "فايزة عبد الرحمن" وكيلة وزارة التموين بالشرقية بالمتابعة المستمرة للمخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية للمحافظة والتأكد من توافر الأرصدة الكافية أمام المواطنين لسد إحتياجاتهم اليومية ، مشدداً على تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق وكافة الأنشطة التجارية لضبط الأسعار وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

حملة طرق الأبواب للتصدي لختان الإناث بالشرقية تستهدف 605 آلاف سيدة و رجل

وأوضحت وكيلة وزارة التموين ، أن المخزون الإستراتيجى بالمحافظة يكفى حتى نهايه الشهر الجارى والذى يقدر بـ٩٢١٥ طن من السكر ، بالإضافة إلى ٧٦٣٦ طن سكر جاهز للصرف، و ٣٣٣٨ طن زيت و٥٢٦ طن قمح بالصوامع، بالإضافة إلى ٤٦٢٢ طن بالمطاحن و٤٥ طن دقيق أبيض و٧٨٩ طن أرز و١٣ طن شاى و٢٨٨١ كرتونة صلصة و٤٨٣ طن مكرونة متنوعة.

أضافت :، أنه يتم التنسيق مع وكيل وزارتى "الصحة والطب البيطرى" لشن وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز ومنافذ البيع والمحال التجارية والأسواق والمصانع ومستودعات البوتاجاز والمنشآت الغذائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة حيال غير الملتزمين.

 

إزالة ٢٩ حالة تعد على مساحة ١٦٦ فداناً بالشرقية | صور

 

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير ١١ الفا و١٤١ محضراً مخالف حتى يوم 5 يوليو الجاري منهم ٨٣٠٧ محاضر ضد مخابز بلدية وسياحيه مخالفه وتحرير ٢٨٣٤ محضرا فى حملات رقابية على الأسواق ضد التجار المخالفين بنطاق المحافظة.

 

علي جانب أخر اعلن محافظ الاقليم اليوم عن ضبط 33 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

الجريدة الرسمية