رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تفاصيل اجتماع «إنقاذ الطفولة» في دمياط

فيتو

ترأس الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، لقاء موسعا، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة لأعضاء لجنتى الحماية الفرعية بدمياط الجديدة ورأس البر، وبحضور اللجنة العامة لحماية الطفولة وهيئة إنقاذ الطفولة وأعضاء الأمانة الفنية للجنة العامة وأعضاء اللجان الفرعية بدمياط الجديدة ورأس البر وأعضاء خط نجدة الطفل 16000 ومجموعة من الأسر السورية وبعض من ممثلى المجتمع المدني.


وقام منسقو اللجان الفرعية للجنتى رأس البر ودمياط الجديدة بعرض الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية التي تمثلت في حصر الحالات المعرضة للخطر وكيفية التصدى لها من خلال تدخل أعضاء اللجان المتمثلين في عنصر اجتماعى وأمني وتعليمى وصحى ونفسى ودور كل عضو من أعضاء اللجان وكيفية التواصل مع الجهات الرسمية.

كما أوضحوا أنه تم عمل صفحات تسويقية للجان على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض أعمال اللجان الفرعية والتوعية بالمخاطر التي تقابل الأطفال والإعلان عن التطعيمات والأطفال المفقودين.. بجانب عمل بعض المسابقات لهذه اللجان ومتابعتها من خلال الاجتماعات الشهرية لهذه اللجان.

وتم التأكيد على أحقية التحاق الأطفال السوريين بالمدارس الحكومية بعد اتمام امتحان تحديد المستوى الخاص بهم كذلك حقهم في مزاولة الانشطة التي تنمي مهاراتهم.

كما تم التنويه عن ندوات التوعية الثلاثة والتي عقدت للمرحلة الاعدادية والثانوية العامة والفنية للتوعية باخطار التدخين والهجرة غير الشرعية بحضور مجموعة من المختصين الامنيين ورجال الدين.

وقام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتوفير عدد جهاز حاسب آلى وطابعة للجنتى رأس البر ودمياط الجديدة وذلك لتسجيل البيانات الخاصة بهذه اللجان على الحاسب الآلى ولسرعة إنجاز الأعمال.

وعرضت مجموعة من السيدات السوريات المشكلات التي تواجه أبنائهن في المدارس سواء مشكلات صحية أو اجتماعية أوتعليمية، وأكد عبد اللطيف ربيع عضو الأمانة الفنية لحماية الطفولة ومنسق خط نجدة الطفل بالمحافظة.
الجريدة الرسمية