رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «القليوبية» تتزين للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو «تقرير»

فيتو

حرصت محافظة القليوبية على التزين والتجمل للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وبدأت المؤسسات الحكومية والجامعات والكليات في وضع الزهور والإعلام عليها، كما حرص الشباب على مشاركة مجالس المدن في تزيين المياديـن الكبــرى في بنها والقناطر الخيرية.


جامعة بنها

وأعدت إدارة كلية الهندسة بجامعة بنها، بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب واتحاد الطلاب وطلاب الأنشطة برنامج للاحتفال بذكرى الثورة لمدة أسبوع تفتح فيه أبواب الكلية طوال اليوم لجميع الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية، كما وضعت الكلية الأعلام والزينة على مبنى الكلية ووضعت الكشافات لإضاءتها ليلا.

وأشار الدكتور السيد القاضي، عميد كلية الهندسة، إلى أن الكلية وضعت السماعات الكبرى، لإذاعة أغان وطنية على مدى اليوم، وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل للأغاني الوطنية والفنون الشعبية من فرق الكلية والجامعة الفنية في نهاية أسبوع الاحتفالات، مؤكدًا أنه ستعرض التسجيلات التليفزيونية على شاشات للعرض داخل الكلية عن تلبية الشعب لنداء قائدة للنزول إلى الميادين والتعبير عن رفض الشعب لسارقي الثورة في ٢٥ يناير.

القناطر الخيرية
فيما قام مجلس مدينة القناطر الخيرية بالتعاون مع حملة شباب من أجل القناطر، ومديرية الري بوضع كشافات أعلى كوبري محمد على صباح اليوم تمهيدًا لإضاءتها ليلا.

وأشار عبد الحكيم القاضي، رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، إلى أنه تم إعداد برنامج شامل للاحتفال، من خلال الاتفاق مع فرق للفنون الشعبية الخيول لتقديم عروض فنية وموسيقية ليلا، لإدخال البهجة على الجمهور.

الأوقاف
قال الشيخ صبري دويدار، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن المديرية ستنظم احتفالاتها بالمساجد بجميع الإدارات عقب صلاة التراويح، وبحضور قيادات الدعوة بالمديرية ورؤساء الأقسام ومديرى الادارات، وتنطلف بداية من الغد الأربعاء، وحتى الجمعة المقبل.

النيل للإعلام
وأعلن مركز النيل للإعلام عن تنظيم احتفالية، مساء اليوم الخميس، تحت عنوان "30 يونيو ثورة شعب"، بمشاركة الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدنى وشباب جامعة بنها، والمجلس القومى للمرأة، بحضور محافظ القليوبية اللواء دكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.
الجريدة الرسمية