رئيس التحرير
عصام كامل

«الفكر الإسلامي الوسطي» ندوة في إعلام المحلة

صورة ارشيفية - محافظة
صورة ارشيفية - محافظة الغربية

نظم مركز إعلام المحلة التابع لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان «الفكر الإسلامى الوسطى في مواجهة الفكر المتطرف» بمقر الوحدة المحلية لقرية الهياتم وذلك في إطار التواصل المجتمعي للتوعية المواطنين.


كما تناول اللقاء تفسير قول الله تعالى (وكذلك جعلناكم أمة وسطا) أي خيارا عدولا بين الأمم لا متطرفة ولا مقصرة.

وأوضحت الندوة ملامح وسطية الإسلام الحنيف في كافة مناحى الحياة فهناك وسطية في العبادات من صلاة وصوم وزكاة وحج وفى التعامل بين الناس في بيع أوشراء أو تقاضى أو عير ذلك، وفى الإنفاق فلا إسراف ولا تقطير، وفى القضاء من الحكم بالقسط والعدل، ووسطية في الحياة كلها فالله عز وجل لايكلف نفسا الا وسعها، وصدق رسول الله إذ قال (إن الدين يسر ولن يشاد الدين أحد الا غلبه فسددوا وقاربوا).

وعن الفكر المتطرف بينت الندوة أهم الأسباب التي تؤدى اليه وكيفية مواجهتها والتي من أهمها عدم فهم أحكام الدين فهما صحيحا، وأسناد الفتوى والمشورة إلى غير أهلها، وتربية النشء الصغير بعيدا عن فهم الدين فهما صحيحا مما يجعله يقع فريسة للأفكار المتطرفة.

حاضر في هذه الندوة دكتور رضا أبو الحسن من أئمة أوقاف المحلة الكبرى، وحضر اللقاء لفيف من أهالي القرية والعاملين بالوحدة وأدار اللقاء محمد الشناوى الإعلامي بمركز إعلام المحلة وتحت إشراف الأستاذ أسامة الحويحى مدير المركز.
الجريدة الرسمية