رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية تواجه مستغلي "الانتخابات" بحملات لإزالة مخالفات البناء | صور

الشرقية تواجه مستغلي
الشرقية تواجه مستغلي "الانتخابات" بحملات لإزالة مخالفات الب
تمكنت الأجهزه التنفيذية من التصدى للتعديات الواقعة على الأراضى الزراعية وإزالتها فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتى ذلك تزامناً مع جولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠..وانشغال الأجهزة التنفيذية والأمنية بمتابعه وتأمين سير العملية الانتخابية بمراكز ومدن المحافظة.


اقرأ يضا..إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بانتخابات الشرقية | صور


وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع قوات الأمن بتشكيل لجان دورية لرصد أي حالات تعدي علي الأراضي الزراعية وتنفيذ الإزاله الفورية لها في المهد خاصة أن هناك من يستغل إنشغال أجهزة الأمن في تأمين سير العملية الإنتخابية ويقوم بالتعدى على الأراضي الزراعية وتطبيق القانون علي المخالفين.

وتنفيذا لتكليفات محافظ الشرقية تابع المهندس حمدي نصر رئيس مركز أولاد صقر و نائب رئيس المركز لشئون الوحدات و رئيس الوحده المحليه بالفرايحه و مديرى الإداره الهندسيه و الجمعيه الزراعيه بالفرايحه حمله لإزالة مبني مخالف عباره عن سور من ثلاث أضلاع على مساحة ١٧٥ متر مربع وبارتفاع ٥٠ م٢ وبطول ٥٥ متر طولي بقرية أبوسعد التابعه للوحده المحليه بالفرايحه.

اقرأ ايضا..كواشف حرارية للاطمئنان على صحة الناخبين بانتخابات النواب في الشرقية


تمت الإزاله في المهد علي نفقة المخالف حتي منسوب سطح الأرض وتم تسليم الموقع للجمعيه الزراعيه خاليه من أي تعدي وتم إتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

كما قام المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع نائب رئيس المدينة و رئيس الوحدة المحلية بالزهراء بالتصدي لحالتين تعدي بكفر أباظة التابعة للوحدة المحلية بالزهراء الحالة الأولي عباره عن حفر قواعد على مساحة 45م تم ردم الحفر بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية والحالة الثانية عباره عن بناء بالطوب الدبش على مساحة 80م تمت الإزالة بالكامل وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين.

وقام المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينه بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحليه بالزوامل بحمله إزاله ببساتين الإسماعلية بوحدة الزوامل لإزاله حالتين مباني مخالفه.


فالحاله الأولى عباره عن بناء سقف الدور الثالث على مساحه 70متر وتم مصادرة الخلاطه وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف والحاله الثانيه عباره عن تشوين خشب لتجهيزات صبة سقف الدور الأرضي على مساحه 100 متر وتم إخلاء المكان وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف علماً بأن المنزلين متقدمين بطلبات تصالح.

اقرأ ايضا..تعقيم لجان الشرقية قبل بدء اليوم الثاني للتصويت في انتخابات النواب


كما قامت رئيسه الوحدة المحليه بكفر أيوب بإزاله فوريه لتلتوار مخالف عرض الطريق ٢٠ متر طولي وتمت الإزاله ورد الشيء لأصله.

وتابع المهندس سامي معجل رئيس مركز الحسينية بالتنسيق مع قسم الإزالات والوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز بإزالة ٥ حالات تعدي علي الأرض الزراعية ، فتم ردم حفر مجهزة لصب خرسانة مسلحة على مساحه ١ قيراط ونصف بناحية الوحدة المحلية قهبونة.


كما تم ردم حفر مجهزة لصب خرسانة مسلحة بناحية قرية الجمالية التابعة للوحدة المحلية بسعود علي مساحة ١قيراط ، بالإضافه إلى إزالة مباني بالطوب الدبش الأبيض بناحية سعود علي مساحة ١قيراط وإزالة مباني بالطوب الدبش الأبيض بناحية سماكين الغرب على مساحة 50 متر ،و تم إزاله مباني وأسوار بالطوب الأبيض الدبش على مساحة "12 سهم " وتم تطبيق القانون علي المخالفين.
الجريدة الرسمية