رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح 7 مساجد بتكلفة 16 مليونا و600 ألف جنيه بـ 6 مراكز بالبحيرة

افتتاح 7 مساجد بالبحيرة
افتتاح 7 مساجد بالبحيرة
أكد اللواء هشام آمنة الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد ، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.


وأشاد بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

وأشار آمنة إلى انه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح أكثر من 150 مسجدا تجاوزت تكلفتها 230 مليون جنيه؛ فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة 13855 مسجدا، لتكون أبلغ شاهد على اتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو. 

جاء ذلك خلال أداء المحافظ لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور 
بالتزامن مع افتتاح 7 مساجد جديدة بنطاق مراكز بدر والمحمودية وأبو حمص والرحمانية وشبراخيت وشرنوب بتكلفة إجمالية بلغت 16 مليونا و600 ألف جنيه، منها مسجد الرحمن بقرية المعركة بمركز بدر  والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 667 متراً مربعاً، وبلغت التكلفة الإنشائية 4 ملايين جنيه.

ومسجد ليديا الجديدة بقرية ليديا بمركز المحمودية والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 262 متراً مربعاً، بتكلفة إنشائية 2 مليون و300 الف جنيه.

ومسجد صلاح عبد الرازق بقرية بسنتواى بمركز ابو حمص والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 694 متراً مربعاً، وبلغت التكلفة الإنشائية 3 مليون جنيه ومسجد الوحدة المحلية بسمخراط بقرية سمخراط بمركز الرحمانية  والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 252 متراً مربعاً، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و800 ألف جنيه.

والمسجد الكبير بطورنو بقرية طورنو بمركز المحمودية والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 368 متراً مربعاً بتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه، ومسجد الغفارة بقرية كفر السابى بمركز شبراخيت والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 183 متراً مربعاً، وبلغت التكلفة الإنشائية مليونا و500 ألف جنيه.

ومسجد إبراهيم هلال بقرية شرنوب بمركز دمنهور والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 215 متراً مربعاً، وبلغت التكلفة الإنشائية مليونا و500 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان "حديث القرآن عن بغاة الفتنة والمفسدين في الأرض"، أمر القرآن الكريم بكل خير وإصلاح، والنهى عن كل شر وإفساد، وإن المتأمل في القرآن الكریم يجد أنه قد أولى الحديث عن بغاة الفتنة والمفسدين في الأرض عناية خاصة وذلك لبيان ضلالهم وإظهار خطرهم علی الأديان والأوطان وقد بين لنا الحق سبحانه صفات المفسدين والبغاة، ومنها الكذب والتدليس وادعاء الصلاح والإصلاح ونشر الشائعات وبث الفتنة والوهن بين الناس. 

وقد تم بجميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة اليوم حملات تعقيم وتطهير وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بها مع تحديد اماكن المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعى بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة.

الجريدة الرسمية