رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مدرسة السيد ياسين بالشرقية بتكلفة مليوني و650 ألف جنيه

فيتو

افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، مدرسة السيد ياسين للتعليم الأساسي بكفر حافظ مركز أبو حماد والمقامة على مساحة 12 قيراطا بتكلفة إجمالية قدرها مليوني و650 ألف جنيه.


وأضاف المحافظ أن المدرسة تتكون من خمسة طوابق وتضم 11 فصلًا مدرسيًا لتستوعب أكبر عدد من التلاميذ وتساهم في تخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول وتعمل على نظام الفترتين.

وتجول المحافظ داخل المدرسة وتفقد الحجرات المدرسية والمعمل وطالب بضرورة الحفاظ على المكان ونظافتة أول بأول وإجراء أعمال الصيانة بصفة مستمرة حتى لا تضيع قيمة المبنى ويستمر لأطول فترة ممكنة، تفقد المحافظ المكتبة المدرسية وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة توفير الكتب اللازمة على أن تكون في كافة المجالات العلمية والأدبية والثقافية والفكرية والفنية وقال المحافظ إن الكتاب ينمي العقل ويغذي الروح ويهذب السلوك، كما طلب وكيل وزارة التربية والتعليم فتح المكتبات المدرسية خلال فترة الإجازة الصيفية أمام التلاميذ للاطلاع والقراءة واستغلال أوقات فراعهم في نشاط مفيد ومثمر.

كما كلف المحافظ بسرعة توفير أجهزة الحاسب الآلي بالمكتبات المدرسية وعمل أرشيف إلكتروني لكافة الكتب الموجودة في المكتبة لتكون مكتبة نموذجية وتيسييرًا على الطلاب بسرعة الوصول إلى الكتاب الذي يريده، ونبه المحافظ على مسئولي المكتبة التأكد من عدم وجود كتب تحث على التطرف الديني والمغالاة والالتزام بقواعد وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

ودعا المحافظ الجميع بالتكاتف والتوحد من أجل التصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي تحاك بالوطن وتستهدف أمنه واستقراره وقرر صرف مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه للطلاب المشاركين في العرض.

وسجل المحافظ كلمة في دفتر زيارات المدرسة أكد فيها أننا أمام صرح تعليمي يضاف للمحافظة ويساهم بالإرتقاء بالمنظومة التعليمية ويوفر تعليمًا جيدًا للأجيال القادمة وطالب بالحفاظ على المدرسة وتمنى للجميع التقدم والرقي.
الجريدة الرسمية