رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي الإسكندرية يؤدون صلاة عيد الفطر وسط إجراءات احترازية | صور

صلاة عيد الفطر بمساجد
صلاة عيد الفطر بمساجد الإسكندرية
أدى عشرات المصلين صلاة عيد الفطر بمساجد الإسكندرية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ووفقا للضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف للصلاة داخل المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.


وشهد مسجد المرسي أبو العباس، وسط المدينة أداء صلاة عيد الفطر المبارك، وسط الإجراءات الاحترازية من كمامات ومصلى خاص بكل فرد يدخل المصلى داخل المسجد.

وألقى خطبة العيد الشيخ عبد الرحمن نصار وكيل مديرية الأوقاف، وحضر صلاة العيد وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد خشبة، وعدد من قيادات الأوقاف، والنائب الصافي عبدالعال الصغير، ورئيس هيئة تنشيط السياحة محمد سعد، وعدد من قيادات محافظة الإسكندرية والقيادات الأمنية. 

وشهد محيط مسجد المرسي أبو العباس، إجراءات أمنية مشددة بالتزامن مع توافد المصلين، لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك، وتواجد مكثف لقوات الأمن. 




وكان الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اجتمع بمديرى الإدارات الفرعية وذلك بحضور قيادات المديرية لبحث آليات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن ضوابط صلاة العيد الفطر المبارك بنفس ضوابط الجمعة مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه.







وأشار إلى أن الضوابط تتضمن ارتداء الكمامة، اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه. 

وتابع خشبة: فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة على أن يكون وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق، وفتح مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، والتنبيه على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 

وأكد الشيخ خشبة خلال الاجتماع انه كلف غرفة عمليات المديرية والتي يترأسها بضرورة تكثيف عملها في هذه الأيام لرصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين حتى انتهاء خطبة الجمعة ١٤-٥-٢٠٢١م. 

واختتم الشيخ خشبة الاجتماع موجها باقة من التهاني والتبريكات للرئيس ووزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية وجموع الشعب المصري عامة والشعب السكندري خاصة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
الجريدة الرسمية