رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة إنقاذ الطفولة تستعين بمنى الشاذلي للتوعية بأهمية القراءة للأطفال

منى الشاذلي
منى الشاذلي
استعانت هيئة إنقاذ الطفولة بالإعلامية منى الشاذلي في حملة قصصنا بالعربي "save with stories"، للتوعية بأهمية قراءة القصص للأطفال لتساعدهم فى التعبير عن أنفسهم.


وظهرت منى الشاذلي فى فيديو لدعم الحملة، مؤكدة سعادتها بالمشاركة فى مبادرة "حادي بادي" لتشجيع الأطفال على القراءة.

وقرأت منى الشاذلي خلال الفيديو قصة للأطفال بعنوان "طويل طويل" لمساعدة الصغار على الإيمان بالاختلاف وعدم الخجل، مشيرة الى أن الاختلاف جمال وقوة.


يذكر أن حملة "قصصنا بالعربي Save with Stories" أطلقتها مبادرة "حادي بادي" نوفمبر الماضي، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، ضمن الحملة الوطنية للصحة النفسية، لتوعية الأمهات و الآباء ومقدمي الرعاية بالحفاظ على السلامة النفسية للأطفال بجانب سلامتهم الجسدية.


برنامج معكم

وتقدم الإعلامية منى الشاذلي برنامج "معكم" على قناة cbc الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساءً.

حلقة تارا عماد

وكانت منى الشاذلي استضافت الأسبوع الماضي الفنانة تارا عماد والتي تحدثت خلال اللقاء عن مشوارها الفني، وعن حياتها الشخصية أيضا وقالت إنها ليست مصرية 100%، لافتة إلى أن والدتها من دولة مونتينيجرو والتي تقع جنوب أوروبا وتشتهر باسم الجبل الأسود.


وأضافت خلال اللقاء أن مونتينيجرو بلد صغيرة مساحة وعدد سكانها 600 ألف نسمة ولكنها جميلة جدًا وتقع بجوار كرواتيا وصربيا ومقدونيا.

ولفتت إلي أنها تزور الجبل الأسود منذ أن كان عمرها 4 سنوات وحريصة علي السفر الي بلد والدتها مرتين كل عام، مشيرة إلى أنها بلد خضراء وانهار حتى أن جبالها تكتسي بالأخضر.

وعن سر زواج والدتها من والدها، علقت:"أمي جاءت الى مصر بعد الحرب التي حدثت هناك إلى جانب عدم توفر فرص عمل هناك وقررت البقاء في مصر منذ سنة 1990 وتعرفت علي بابا وجمعتهما قصة حب وبعدها تزوجوا".

ولفتت إلى أن والدتها كانت متحمسة في تعلم لغة الجبل الأسود لذلك سافرت وعمرها 4 سنوات وعاشت لمدة عامين وتعلمت هناك اللغة من خالتها من خلال الغناء والمزاح.

وكشفت تارا عماد رحلتها الغريبة بالدراجة من القاهرة الي مدينة أسوان خلال 11 يومًا.

وأشارت إلى أن استعداداتها لرحلة القاهرة أسوان لم تكن بالسهلة حيث خضعت لتدريبات لمدة 3 أشهر، مشيرة إلي أنها عانت من مشكلات في الظهر خلال فترة التدريب علي ركوب الدراجات.

وأكدت أن أحدا من أصدقائها أو أسرتها لم يصدق خوض تجربة السفر من القاهرة إلي أسوان بالدراجة، لافتة إلى أن الرحلة كانت بمثابة المغامرة الرائعة التي تعلمت واستفادت منها الكثير لا سيما الثقة في النفس. 
 


وتابعت: "أنا من الشخصيات اللى عندي فضول وحب في تجربة كل شيء جديد ويحمل مغامرة".

في سياق آخر أوضحت تارا عماد، أن دورها في مسلسل "ونحب تاني ليه" من أبرز الأدوار التي قدمتها وتعتز بها برغم أنها قدمت شخصية مستفزة ولكنها أحبت كواليس العمل المبهجة مع ياسمين عبد العزيز.
الجريدة الرسمية