رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هالة صدقي: المذاهب من صنع البشر وأنا مش مقتنعة بيها| فيديو

فيتو
Advertisements
قالت الفنانة هالة صدقي: إنها غيرت مذهبها في المسيحية من أجل الحصول على الطلاق، مؤكدة أنها ليست مقتنعة بفكرة المذاهب في الأديان.


المذاهب والمسيح

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "شيخ الحارة و الجريئة" الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي بقناة "القاهرة والناس": "أنا مش مقتنعة بفكرة المذاهب في الدين لأن السيد المسيح لما كان متواجد مكنش فيه المذاهب دى كلها".


ربنا واحد

وتابعت: "المذاهب الموجودة حاليا من صنع البشر وانا مش معقول همشي وراء البشر المهم في الاَخر انت عارف ربنا والوصايا العشر ولا لأ.. وممكن تغيير المذاهب علشان القانون ونحل مشاكلنا وفي النهاية ربنا واحد".


وحلت الفنانة هالة صدقي ضيفة على المخرجة إيناس الدغيدي في أولي حلقات برنامجها في رمضان 2021 "شيخ الحارة والجريئة" المذاع علي قناة "القاهرة والناس".


بداية إيناس الدغيدي الإخراجية

بداية إيناس الدغيدي في الإخراج كانت من خلال فيلمها الأول "عفوا أيها القانون" بعد 10 سنوات من تخرجها في عام 1985، وتعتبر أول امرأة تخرج أفلامًا روائية طويلة في مصر، وتوالت بعد ذلك أعمالها الإخراجية والإنتاجية للأفلام السينمائية، فقد أخرجت 16 فيلمًا روائيًا طويلًا.

عدد أفلام إيناس الدغيدي

امتدت مسيرتها الإخراجية قرابة الـ25 عامًا أخرجت خلالها 16 فيلمًا، آخرها كان فيلم مجنون أميرة، والذي دارت قصته حول شاب مصري يقع في حب الأميرة ديانا، وينقذها من محاولة اغتيال أثناء زيارتها لمصر، ومن بعدها توقفت عن الإخراج لعدة أسباب.

اقتحام إيناس الدغيدي الإنتاج السينمائي

ولم يقتصر النشاط الفني للمخرجة إيناس الدغيدي، عند الإخراج فقط حيث اقتحمت مجال الإنتاج السينمائي من خلال شركة "فايف ستارز" حيث أنتجت عدة أفلام روائية وهي "استاكوزا - دانتيلا- الوردة الحمراء - كلام الليل - الحكاية دول حكاية مع المخرج أحمد السبعاوي الذي قام باستبدال المخرجة إيناس الدغيدي به - مذكرات مراهقة - الباحثات عن الحرية - ما تيجي نرقص" وجميعها من إخراج إيناس الدغيدي، ولاقت بعض أفلامها جدلًا حادًا من البعض بدعوى الموضوعات أو المشاهد.

إيناس الدغيدي وتقديم البرامج

ومن الإخراج والإنتاج لتقديم البرامج التليفزيونية، ففي عام 2013، قدمت إيناس الدغيدي برنامج "هي والجريئة"، والذي حقق مشاهدة عالية، وقبل أيام قليلة من بدء رمضان 2020، تم الإعلان عن تقديم إيناس الدغيدي برنامج "شيخ الحارة"، الذي تغير اسمه ليصبح "شيخ الحارة والجريئة".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية