رئيس التحرير
عصام كامل

تصريح صادم للسيناريست الراحل مصطفى محرم عن أحمد زكي

مصطفى محرم
مصطفى محرم
كشف السيناريست الراحل مصطفي محرم عن رأيه في تحويل حياة النمر الأسود أحمد زكي لعمل درامي  حيث قال في أحد التصريحات له:" حياة أحمد زكي لم تكن أسطورية، وأنه يرفض كتابة حياته في عمل فني".


وأشار إلى أن حياة النمر الأسود ليست متميزة وليست ثرية مثل حياة الفنان الراحل محمد فوزي.

يذكر أن مصطفى محرم قدم أخر أعماله الدرامية بمسلسل "خمس بنات"، وهو خليجى، بطولة أمل العوضي، وإبراهيم الحربي، وهنادي الكندري، وآخرون، وإخراج محمود دوايمة.

وفاة مصطفي محرم

ورحل السيناريست مصطفي محرم عن عالمنا منذ ساعات قليلة بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على أثرها لغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، وتقام جنازته غدًا من مسجد السيدة نفسية.


لن أعيش في جلباب أبي

ومن أشهر أعمال السيناريست مصطفى محرم هو مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" والذي حقق نجاحا ساحقا لسنوات طويلة جدا.


وأكد الكاتب والسيناريست مصطفى محرم في لقاء سابق له ببرنامج صاحبة السعادة أن أجره في الحلقة الواحدة لمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وصل إلى 3 آلاف جنيه لأنه كان قادمًا من السينما، لافتًا إلى أن تصوير المسلسل استغرق 92 يومًا.

ولفت "محرم" إلى أن شخصية المعلم إبراهيم سردينة جاءت عندما كان برفقة زوجته في الإسكندرية من أجل شراء شقة وفوجئ بأن المالك اسمه "المعلم سردينة".

كما كشف الكاتب والسيناريست مصطفى محرم، العديد من المفاجآت حول مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس بقناة "دي إم سي" أنه كان رافضًا العمل في الدراما ولكن لحبه للفنان الراحل فريد شوقي وافق على العمل مع ابنته ناهد.


ومن أبرز أعمال الكاتب مصطفى محرم، ليل وقضبان، أهل القمة، ليلة القبض على فاطمة، الحب فوق هضبة الهرم، الغرقانة، واتجه منذ منتصف التسعينات نحو الكتابة للدراما التليفزيونية، ومن مسلسلاته: لن أعيش في جلباب أبي، وعائلة الحاج متولي، وريا وسكينة، وزهرة وأزواجها الخمسة.
الجريدة الرسمية