رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تخطيه 30 ألف زائر.. مد معرض "مختارات من الفن الأوروبي" لنهاية نوفمبر

مجمع الفنون قصر عائشة
مجمع الفنون "قصر عائشة فهمي"
أعلن مجمع الفنون "قصر عائشة فهمي" بالزمالك، عن مد فترة معرض "كنوز متاحفنا 5.. مختارات من الفن الأوروبي"، والذي يقيمه المجمع، حتى يوم 30 نوفمبر المقبل؛ وذلك نظرا للإقبال الجماهيري الكبير على المعرض.



وتخطى عدد زوار معرض "كنوز متاحفنا 5" منذ افتتاحه منتصف شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن حاجز الـ30 ألف زائر، مما جعل إدارة المجمع تمد المعرض ليتمكن أكبر عدد من الجمهور من مشاهدة ما يحتويه من روائع الفنانين والمبدعين الأوروبيين.


جدير بالذكر أنه كان مقررا أن يستمر المعرض لشهر ونصف فقط، حيث حدد له أن ينتهي يوم 31 أكتوبر الجاري، قبل قرار المد. 




معرض "مختارات من الفن الأوروبي" يعد النسخة الخامسة من سلسلة "كنوز متاحفنا"، والتى يتبناها مجمع الفنون "قصر عائشة فهمى"، حيث يضم هذا المعرض أكثر من مائة"100" عمل فنى من مقتنيات متحف الجزيرة ومتحف محمود خليل وحرمه ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ما بين تصوير زيتى ونحت لكوكبة من الفنانين العالميين أمثال "بول جوجان ، رودان ، كلود مانيه، إدوارد مانيه، رينوار" وغيرهم.


المعرض يضم مجموعة مقتنيات من فترة زمنية تتجاوز الـ200 عام ليكون بمثابة فرصة حقيقية للتعرف على الحركات التي سادت أوروبا في تلك الفترة الزمنية، والربط بينها حيث تعد تلك العروض الاستثنائية تجربة فريدة فى الحركة التشكيلية المصرية، ونهجاً مثمراً يذكرنا بأن مصر كانت وما زالت مركزاً ومقصداً لكل فنون العالم.
الجريدة الرسمية