Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد اختياره من محمد صلاح لبطولة فيلم عن حياته.. كل ما تريد معرفته عن رامي مالك

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

تصدر خلال الساعات الماضية اسم الفنان العالمي رامي مالك مؤشرات بحث جوجل عربياً وعالمياً ومختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب اختيار نجم ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، لـ رامي مالك، لتجسيد قصة حياته في حال تحولت إلى فيلم سينمائي.

و قال «محمد صلاح» إنه لم يفكر في تحويل حياته إلى فيلم سينمائي من قبل، لكنه يثق تماما أنه سيكون فيلمًا ممتعًا، نظرًا لموطن نشأته والأمور التي قام بها لأول مرة والأشياء التي مر بها على مدار مسيرته الرياضية.


كما أضاف صلاح خلال حواره مع شبكة «سكاي سبورتس»،: «لم أفكر في الأمر طيلة حياتي ولكن أرى رامي مالك اختيارا جيدا للفيلم، تحدثت معه خلال حفل مجلة (تايم)، فهو يتحدث العربية قليلا وعلى علم بالثقافة المصرية لذا سيؤدي هذا الدور بشكل جيد».

و بعد اختياره من صلاح لبطولة فيلم عن حياته.. كل ما تريد معرفته عن «رامي مالك»:




ينحدر رامي سعيد مالك من أسرة قبطية أرثوذكسية مصرية هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1978 من مدينة سمالوط التابعة لمحافظة المنيا،  وفي 12 مايو 1981 ولد رامي مالك بلوس أنجلوس، والده  كان مرشدًا سياحيًا في القاهرة،  وبعدها عمل في التأمينات، ووالدته كانت تعمل  كمحاسبة، ولدي رامي مالك أخ توأم مطابق له في الشكل يدعى سامي و هو أكبر منه بـ 4 دقائق، ويعمل  مدرسا و لديه أخت أكبر سنًا  وهي طبيبة.


وخلال المرحلة الثانوية من دراسته، شجعه والده على دراسة القانون ليصبح محامياً، وانضم إلى فريق المسابقات، وهناك لاحظ معلمه موهبته في مجال التأويل الدرامي للأحداث، فشجعه على التمثيل في مسرحية "Zooman and The Sign "، و كان أداؤه  مميزا بشكل لا يصدق جيداً، الأمر الذي يجعل والده لا يمانع بعد ذلك ابنه من اختيار رامي "التمثيل  مهنة.


و درس مالك في مدرسة Notre Dame  الثانوية في Sherman Oaks California، حيث تخرج في عام 1999، حصل على شهادة في الفنون الجميلة عام 2003 من جامعة Evansville  في ولاية إنديانا.

و في عام 2004، بدأ مالك مسيرته التمثيلية عندما حصل دور كضيف في المسلسل التلفزيوني Gilmore Girls، وفي عام 2005  ظهر في حلقة من مسلسل Medium وقدم اختبار أداء للدور المتكرر البارز Kenny، لسلسلة الكوميديا The War at Home.



وبرغم صغر سن رامي مالك، إلا أنه استطاع أن يحقق الكثير من النجاحات والإنجازات في مجال السينما والدراما وحصل على عدة جوائز في مسيرته الفنية، ففي عام 2006 و2009 ، برز في أداء دور شخصية الفرعون أخمن رع في الفيلم الذي يتألف من جزأين، ليلة في متحف " Night in the Museum"، وفي عام 2011، لعب شخصية ستيف دبياسي في فيلم " Larry Crown ".



كما شارك خلال عام 2012 في ثلاثة أفلام وهي "سفينة حربية" و"ملحمة الشفق" و"المعلم" التي حققت نجاحا كبيرا، و في عام 2015 مثّل رامي مالك دور القرصان الإلكتروني "إليوت ألدرسون" في المسلسل التلفزيوني "مستر ربوت" وهو الدور الذي فاز عنه بجائزة إيمي عام 2016.

وعن جوائزه نال جائزة جولدن جلوب وجائزة اوسكار أفضل ممثل عن تجسيده لشخصية المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري في فيلم "بوهيميان رابسودي" Bohemian Rhapsody عام 2019.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements