رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «التنسيق الحضاري» يتابع أعمال تطوير عقارات باب اللوق


شكل المهندس محمد أبو سعده لجنة برئاسة الدكتورة سهير حواس عضو مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لمتابعة أعمال التطوير التي تتم بمجموعة من العقارات التراثية بباب اللوق، وتتم أعمال المتابعة والإشراف من قبل اللجنة بالتنسيق مع محافظة القاهرة من خلال المهندس سعيد البحر.


وتتكون اللجنة من عضوية كل من المهندسة داليا رشدي مدير الإدارة العامة للتحكم بالعمران، الدكتورة هايدى شلبي مدير الإدارة العامة للحفاظ على المباني والمناطق التراثية، المهندس رامي صبري مدير الإدارة العام للمشروعات النموذجية، والمهندس عمرو سيد.

وتأتي أهمية المشروع استكمالًا لتطوير العقارات ذات القيمة بالقاهرة الخديوية، والتي تعيد للقاهرة وجهها الحضاري، وتأتي أعمال التطوير بذات النسق الذي تم لتطوير المباني التي تم الانتهاء منها بشارع عماد الدين وشارع الألفي، وليبقى لكل عقار طبيعته المتميزة وخواصه المعمارية المتفردة التي يتميز بها.. والتي يتم التعامل معها حسب طبيعتها الخاصة.

كما سيتم عمل مقترح لتطوير الفراغ العام بميدان باب اللوق وإرساله لمحافظة القاهرة للشروع في تنفيذه بعد الانتهاء من تطوير العقارات التراثية.

ويتضمن مقترح التطوير حل المشكلات المرورية بالميدان مع توفير أماكن مناسبة لوقوف السيارات بما لا يعيق حركة السير، مع إعطاء الفراغ طابع حضاري وعمراني يتناسب مع موقعه وصبغته التاريخية.

وتأتى أعمال تطوير عقارات منطقة باب اللوق، في إطار مشروع تطوير وإحياء القاهرة الخديوية، وبرعاية المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.
الجريدة الرسمية