رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. أبرز الترشيحات لحصد جوائز بافتا 2021 | صور

جوائز بافتا 2021
جوائز بافتا 2021
كشف منظمو حفل جوائز بافتا 2021 عن حصد فيلمي  Nomadland، وRocks  نصيب الأسد من ترشيحات "بافتا" البريطانية مع 7 ترشيحات لكل منهما، وفق القائمة التي أعلنتها منظمة السينما البريطانية.



القائمة الكاملة لترشيحات جوائز "بافتا" 2021
يتنافس فيلم The Father، وهو من بطولة أنتوني هوبكنز، عن قصة عجوز يعاني الخرف، مع  فيلم The Mauritanian الذي يجسد حياة محامية شرسة تتولى الدفاع عن موريتاني اتهمته الولايات المتحدة ظلماً بالإرهاب واعتقلته على مدى 14 عاماً في جوانتانامو، إضافة إلى فيلم التشويق النسوي  Promising young woman، و فيلم" The Trial Of The Chicago 7.



وحصل على 6 ترشيحات كلا من  Mank، وهو فيلم بالأبيض والأسود عن العصر الذهبي لهوليوود، و Minari الذي يتناول قصة عائلة أميركية من أصل كوري جنوبي تنتقل إلى الريف سعياً إلى حياة جديدة، إضافة إلىPromising young woman، وفيلم The Father.


British Academy Film Awards

الجدير بالذكر أنه كانت قائمة ترشيحات "بافتا" العام الماضي عرضة للانتقاد بسبب افتقارها إلى التنوع، إذ لم تضم أي ممثلين من ذوي البشرة الملونة، في الفئات الأربع الرئيسية، ولا أي امرأة ضمن فئة أفضل مخرج، ودفع ذلك المنظمين إلى إجراء تعديلات على آلية الاختيار في كل الفئات بهدف تحقيق تنوع أكبر في الترشيحات.

بافتا 2021
وضمت الاختيارات هذا العام، 4 نساء بين المرشحين الستة لجائزة أفضل مخرج هن؛ جاو عن "نومادلاند" والأسترالية شانن مورفي عن  Babyteeth والبوسنية ياسميلا زبانيتش عن Qud Vadis, Aida والبريطانية سارة جافرون عن "روكس".


وفي فئة أفضل ممثل، ضمت القائمة، البريطاني من أصل باكستاني ريز أحمد، والفرنسي من أصل جزائري طاهر رحيم والممثل الأميركي الأسود تشادويك بوسمان الذي توفي قبل أشهر قليلة.


ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في 11 أبريل 2021 في احتفال يقام دون جمهور بسب فيروس كورونا.
الجريدة الرسمية