رئيس التحرير
عصام كامل

أمسية عالمية للسيمفونى فى دار الأوبرا السبت المقبل

اوركسترا القاهرة
اوركسترا القاهرة السيمفوني
تنظم دار الأوبرا حفلا مميزا لأوركسترا القاهرة السيمفونى يستضيف خلاله ثلاثة من الفنانين المصريين الذين نجحوا فى الوصول إلى العالمية هم المايسترو نادر عباسي، عازف التشيللو أيمن الحنبولى ومغنية الأوبرا السوبرانو أميرة سليم يقام فى الثامنة من مساء السبت المقبل على المسرح الكبير.


ويتضمن الحفل مختارات من أشهر وأهم أعمال كبار المؤلفين منها افتتاحية احتفالية لشوشتاكوفيتش، كونشيرتو التشيللو والاوركسترا السيمفونى لبروكوفيف، مختارات من أوبرا كارمن لبيزيه، مختارات من أوبرا ريجوليتو ل فيردى، ثلاثة رقصات سلوفانية ل ديفورجاك.

أوركسترا القاهرة السيمفوني

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يعد الأقدم في مصر، حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين فى العالم.

وتشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم.

وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى، وضمن رسالة الأوبرا المصرية لنشر الفنون الجادة قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلات مخصصة لأطفال المدارس بهدف الارتقاء بالذائقة الفنية، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، هذا إلى جانب جولات فنية في أرجاء العالم.
الجريدة الرسمية