رئيس التحرير
عصام كامل

6 لاعبين أثاروا جدلا بالتوقيع لناديين هذا الموسم.. الزمالك والإسماعيلي وسموحة أبطال السيناريو.. السعيد يطالب دجلة بعقوده لأجل الأبيض.. بسيوني يوقع لثلاثة أندية.. رؤوف يورط سموحة.. و«ريكو» ين

 شوقي السعيد
شوقي السعيد

أثيرت بعض الأزمات بين عدد من الأندية المشاركة خلال هذا الموسم بالدوري الممتاز، بسب التعاقد مع لاعبين سبق لهم التوقيع على عقود انتقال لأندية أخرى، وتعد أندية الزمالك وسموحة والإسماعيلي عناوين هذه السيناريوهات جميعا، وهذا الموسم اختلف كثيرا بتوقيع عقوبات رادعة وقاسية على هؤلاء اللاعبين الذين يقدمون على مثل هذا التصرف.


1- إبراهيم حسن
إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي تسبب في أزمة كبيرة بين ناديي الإسماعيلي وسموحة بعد ظهور صورة له بصحبة فرج عامر رئيس نادي سموحة وهو يحمل صورة عقد توقيعه لنادي سموحة وهو ما أثار غضب مسئولي الإسماعيلي الذي ما زال اللاعب مرتبطا بعقد سار معهم.
ورغم نفي اللاعب ومسئولي سموحة بأن هذه الصورة قديمة إلا أن الإسماعيلي توعد اللاعب بعقوبات صارمة بسبب إقدامه على هذا التصرف دون علم النادي.

2- شوقي السعيد ما بين دجلة والزمالك
نجح فريق وادى دجلة في الحصول على توقيع شوقى السعيد مدافع فريق الإسماعيلى لمدة 3 مواسم، بعد رفضه التجديد لناديه الحالي على أن يحصل في الموسم الأول على مليون و600 ألف جنيه، وفى الموسم الثاني مليون و800 ألف جنيه، وفى الموسم الأخير 3 ملايين جنيه، إلا أن اللاعب قام بالتوقيع لنادي الزمالك بالانتقال بعد أن عقد جلسة مع مسئولى الأبيض وبعدها وقع رسميا للأبيض، وطالب مسئولو دجلة بعد ذلك بالحصول على العقود التي قام بالتوقيع عليها لكن الإدارة الدجلاوية رفضت منحه العقود ويتمسك بحقه في اللاعب.

3-صلاح سليمان والتراجع عن الانتقال لسموحة
تسبب صلاح سليمان لاعب نادي إنبي في إثارة أزمة بين نادي سموحة ونظيره إنبي بعد قيامه بالتوقيع على عقود انتقاله لنادي سموحة لمدة 3 مواسم، بعد رفضه التجديد للفريق البترولى، قبل أن يعود اللاعب ويوقع لإنبى مجددا بعد نجاح علاء عبدالعال المدير الفنى للفريق بإقناع اللاعب بالبقاء والتوقيع، على أن يحصل اللاعب على مليون و500 ألف جنيه في الموسم الواحد، فضلًا عن حصوله على 50% مقدم من قيمة السنة الأولى، ويعلن نادي سموحة تمسكه باللاعب مع دفع الشرط الجزائي وقيمته 6 ملايين جنيه في حالة فسخ التعاقد والبقاء بإنبي.

4- محمد بسيوني
يأتي محمد بسيوني، لاعب اتحاد الشرطة في مقدمة اللاعبين الذين وقعوا على عقود انتقال إلى أكثر من ناد، وكانت البداية التوقيع لنادي المصري البورسعيدي، قبل قيامه بالتوقيع لنادي الإسماعيلي، لكنه لم يحصل على مقدم عقده، ليقرر الانتقال إلى نادي إنبي.

5- أحمد رؤوف
أحمد رؤوف لاعب فريق المصرى البورسعيدى وقع على عقود انضمامه لنادي سموحة بعد رفضه التجديد للمصري، قبل أن يعود اللاعب ويوقع للزمالك بعد دخول النادي الأبيض قي مفاوضات جدية معه.

6- صلاح ريكو
صلاح ريكو لاعب فريق اتحاد الشرطة قام بالتوقيع على عقود انضمامه لناديي الزمالك والإسماعيلي، قبل أن يرفض مسئولو الشرطة رحيل اللاعب وأعلنوا التمسك به حتى نهاية الموسم، وهدد مسئولو الدراويش بتقديم شكوي ضد اللاعب بعد التوقيع والحصول على مقدم التعاقد.
الجريدة الرسمية