رئيس التحرير
عصام كامل

رسائل «مؤلمة» من النشطاء للنواب.. أيمن: «عاوز أكل».. مسك: رفقا بالشعب.. أحمد: مش راضيين عنكوا.. تيسير: اشتغلوا بذمة.. مشيرة: صحوا النوم.. عمرو: بطلوا تصفية حسابات.. وحمدي إبراهيم:

مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة ارشيفية

وجه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" عددا من الطلبات لمجلس النواب، عبر هاشتاج "رسالة الشعب للبرلمان"، الذي حقق مركزا متقدما في «تراند مصر» على «تويتر»، مطالبين النواب بالقضاء على الفساد والدفاع عن حقوق المواطنين، على أن يجعلوا للشعب نصيبًا من القوانين التي يناقشها المجلس.


الفساد
قال أسامة عواد: "أنتم موجودون في مكانكم لمساندة الشعب ولرفع الظلم عن الغلبان للقضاء على الفساد مش لزيادة ثرواتكم وزيادة الفساد استفيقوا"، وأضافت مشيرة كيري: "رسالة الشعب للبرلمان.. اصحوا من النوم واعرف أن اللى اختارك سهل يسقطك أنت خادم لدائرتك التي فضلتك على غيرك بلاش كل اهتمامك يكون الحصانة ونفسك".

وعلق تيسير العاشور قائلًا: "الدفاع عن حقوق المواطنين أولا"، ورد أشرف العشري: "اجعلوا للشعب نصيب من قوانينكم غير الضرائب والرسوم والأعباء"، وتابعت مسك: "رفقا بالشعب".

الإجراءات الجنائية
وقال حمدي إبراهيم: "ماهو إنجازكم حتى الآن وبلاش كلام مرسل وجمل إنشاء بالأرقام والشرح"، وأضاف أحمد القناشي: "الشعب مش راضي عنكوا أبدا. ده سبب كافي لحله خدنا إيه منه".

وتساءل أحمد سيد زعفان، قائلًا: "فين سن قانون الإجراءات الجنائية وتعديله لسرعة محاكمة الإرهابيين يانواب"، ورد طارق السعد بقوله: "أنا الشعب أنا الشعب لا أعرف المستحيل ولا أرتضي للخلود بديلا اوعوا تعملوا زي برلمان سرور والكتاتني لنعمل معاكم زيهم.. تحيا مصر!".

وتابعت ليلي حلمي: "عاملتوا للشعب إيه؟! مش مسامحنگم".

غير راضين
وقالت ريهام هشام: "برلمان!! هو يعنى إيه برلمان"، وأضاف صلاح الشاذلي: "رسالة الشعب للبرلمان.. غير راضين عن أدئكم إجازاتكم تعطيل قانون التظاهر وغيره ونطالبكم بإسقاط فوائد الدين المحلي".

وعلق عبد الله محمد بقوله: "اتقوا الله كل كلمة بتقولوها خلى بالك منها أنت بتتكلم بلسان الشعب".

ورد عمرو، بقوله: «من يوم توليكم وأنتوا خناقات مع بعض وتصفية حسابات شخصية مع بعض أنتوا فاهمين الموضوع غلط أنتوا خادمين للشعب وليس العكس.. رسالة الشعب للبرلمان.. اتقوا ربنا واعملوا أي حاجة للبلد أنتوا مندوبين عن الشعب أنتوا مش فوق الشعب لا أنتوا بتعملوا اللي الشعب عايزه افهموا ده».

وذكر أيمن فوزي: «أنا مش عاوز آكل أكل نضيف أنا عاوز آكل بس.. اعتبرونا بني آدمين مش عالة على حد لا أكل ولا شرب ولا صحة ولا دخل ولا أمان الدرس خلص لموا الكراريس»، وتابع: البرنس الكبير: «خلوا عندكم عدل وصدق لأنكم صوت الشعب».
الجريدة الرسمية