Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء السيسي والمبعوث الهندي.. الرئيس يتسلم دعوة لحضور المنتدى الهندي الأفريقي.. يشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين.. يؤكد الفرص الواعدة للتعاون الثنائي.. ويوجه بالاستفادة من خبرات «نيو دلهي»

بدون تبويب

أشرف سيد


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مختار عباس نقفي، وزير الدولة للشئون البرلمانية وشئون الأقليات الهندي والمبعوث الخاص لرئيس وزراء الهند.

ونقل المبعوث الهندي، تحيات وتقدير رئيس الوزراء الهندي للسيسي، وسلم الرئيس الدعوة لحضور الدورة الثالثة لقمة المنتدى الهندي الأفريقي.

العلاقات المتميزة
وطلب السيسي، من الضيف الهندي نقل تحياته لرئيس الوزراء الهندي، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والهند، والتي تتميز بعمقها التاريخي.

تنمية العلاقات
وأكد الرئيس، تطلع مصر لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مشيدًا بالتجربة الهندية في تحقيق التقدم والنهوض السياسي والاقتصادي، مما وضع الهند في مصاف القوى الدولية البازغة التي استطاعت تحقيق معدلات نمو سريعة ومرتفعة.

قارتيّ آسيا وأفريقيا
وأشاد المبعوث الهندي، بما تحققه مصر من تقدم ملحوظ سواءً على صعيد الاستقرار الأمني والسياسي أو على مستوى الخطوات الاقتصادية الكبرى التي تتخذها، معربًا عن تقدير بلاده لدور مصر في التقريب بين قارتيّ آسيا وأفريقيا.

الفرص الواعدة
وأشار الرئيس، إلى الفرص الواعدة للتعاون بين مصر والهند في أفريقيا، منوهًا إلى إمكانية استفادة الهند مما تتمتع به مصر من موقع متميز وإمكانيات كبيرة لتكون بمثابة نقطة انطلاق للهند إلى أفريقيا بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، لاسيما في ضوء تميز الهند في مختلف مجالات التكنولوجيا المطلوبة في الدول الأفريقية.

مكافحة الإرهاب
وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، لفت الرئيس إلى اهتمام مصر بالاستفادة من الخبرة الهندية في هذا الصدد، وهو الأمر الذي رحب به المبعوث الهندي، منوهًا إلى أن بلاده سبق أن عانت من ويلات الإرهاب.

وأكد أن الهند تدين بشدة، كل العمليات الإرهابية التي وقعت في مصر، وتؤكد وقوفها بقوة إلى جانب مصر وتدعم جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب بشكلٍ كاملٍ؛ لتتمكن من مواصلة عملية التنمية الشاملة المنشودة.

زيارات
وأضاف المبعوث الهندي: "أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات من كبار المسئولين الهنود لمصر؛ بُغية تنشيط العلاقات الثنائية ومنحها الزخم اللازم للانطلاق نحو آفاق أرحب بما يتناسب مع عمقها التاريخي الممتد.

دور الهند الثقافي
ورحب الرئيس، بزيارات كل المسئولين الهنود إلى مصر، منوهًا إلى أن الترحيب بهم لن يكون رسميًا فقط وإنما شعبي أيضًا، آخذًا في الاعتبار دور الهند الثقافي المتنوع الذي نجح في مد جسور التعاون والصداقة مع العديد من دول وشعوب العالم ومن بينها الشعب المصري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements