رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة معهد ضباط الصف.. السيسي يشهد عروضا رياضية وعسكرية بالمعهد.. الرئيس يمنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة.. و«إسماعيل وطنطاوي»أبرز الحضور

فيتو

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة معهد ضباط الصف المعلمين، وذلك بمنطقة التل الكبير.


حضر حفل التخرج المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء وكبارة قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة والوزراء والمحافظين والكتاب والإعلاميين.

مراسم الاحتفال
بدأت مراسم احتفال تخريج دفعة 153 من طلبة معهد ضباط الصف المتطوعين دفعة الشهيد عريف "أسامة سعيد فتح الله" بعزف السلام الوطني تلاه استعراض حرس الشرف.

وضمت الدفعة أجيالًا جديدة من المقاتلين الذين وهبوا أنفسهم لخدمة وطنهم، بعد إعدادهم وتأهيلهم علميا وعسكريا تأهيلا راقيا، يتناسب مع دورهم الفعال داخل القوات المسلحة بمختلف أفرعها وتخصصاتها.

كما استقبل أهالي الطلاب الرئيس السيسي بالتحية ورفع الأعلام والزغاريد.

عرض التعليم الأولى

شهدت مراسم احتفال تخريج الدفعة 153 لضباط الصف عرض التعليم الأولى وعرضا للمهارات الفنية في استخدام السلاح قدم خلاله الخريجون مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق وشكّل الخريجون العديد من اللوحات والحركات المهارية على أنغام الموسيقى العسكرية جسدت تلاحم الطلبة بسلاحهم.

وقدم الطلاب عرضا رياضيا لمهارات التلاحم القتالي والدفاع عن النفس تضمن مجموعة من التمرينات الرياضية التي تؤدى بشكل يومي داخل المعهد باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل واستعرض الخريجون مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وعبور الموانع المختلفة ومهارات الكاراتيه والكونغ فو والملاكمة أظهرت مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كل المهام في مختلف الظروف، كما قدمت مجموعات من طلبة وخريجي معهد ضباط الصف عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام.

99.9 %، نسبة النجاح

وأعلن رئيس فرع التعليم بمعهد ضباط الصف المعلمين النتيجة النهائية لامتحانات التخرج للدفعة رقم 153 دفعة الشهيد عريف "أسامة سعيد فتح الله".

وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليه شروط التقدم للامتحان النهائي 99.9%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 153 إلى الدفعة 154، وتم منح الأنواط لأوائل الخريجين.

الأنواط لأوائل الخريجين

وقلد الرئيس عبد الفتاح السيسي أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.. وردد الخريجون يمين الولاء وهم:

عريف مقاتل.. محمد السباعي طلخا السباعي – قوات برية.

عريف مقاتل.. خالد رأفت محمد – مدرعات.

عريف مقاتل.. سعيد حسن – شئون مالية.

عريف مقاتل.. حسين محمد مرسي – قوات بحرية.

عريف مقاتل.. فتوح عرابي أبو الفتوح – قوات جوية.

عريف مقاتل.. هيثم هاشم أحمد حسين – دفاع جوي.

كلمة مدير المعهد

وألقى محمد محمود مدير معهد صف الضباط المعلمين كلمةً خلال حفل التخرج للدفعة رقم 153 دفعة الشهيد عريف "أسامة سعيد فتح الله".

وقال محمود: إن إعداد وتأهيل ضباط الصف المعلمين من المهام الرئيسية التي تحظى باهتمام القوات المسلحة، حيث وفرت لها كل الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل المقاتلين للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها كأحد العناصر المهمة في بناء القوة البشرية للقوات المسلحة.

السواعد القوية

وأشار إلى أن ضباط الصف هم أحد السواعد القوية التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء الفرد المقاتل تدريبيا ومهاريا وتطوير كل أوجه الرعاية المقدمة لهم تقديرًا للدور الذي يقومون به في خدمة الوطن والدفاع عن مقدساته وطالبهم بالتدريب الجاد والمحافظة على الأسلحة والمعدات وحسن استخدامها وأن يكونوا قدوة لجنودهم وتأهيلهم للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها الوطنية.

وقدم التحية لكل شهداء الوطن من الشرطة والجيش.

هدية تذكارية
وقدم محمد محمود، مدير معهد ضباط الصف المعلمين، هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبارة عن «مصحف»، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الخريجين الجدد بمعهد ضباط الصف المعلمين، الدفعة رقم 153 دفعة الشهيد عريف «أسامة سعيد فتح الله» وحملهم أمانة الدفاع عن الوطن وخدمة شعبه العظيم بكل الشرف والتضحية والفداء.

وأشاد السيسي بالدور الوطني لضباط الصف باعتبارهم عنصرًا مهمًا في بناء القوة البشرية للقوات المسلحة.
الجريدة الرسمية