Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. «تعذيب» المواطنين في أسيوط بـ«قطع المياه ليلا نهارًا».. الأهالي: بها ملوثات ولا تصلح لـ«الاستخدام الآدمي».. مشكلاتها أًصبحت «صداعًا مستمرا» لسكان المحافظة.. والمسئولون متخاذلون في حل الأزمة

بدون تبويب

إيمان عمار - هيثم محمد ثابت


تسود حالة من الاستياء والغضب، بين مواطنى أسيوط، بسبب انقطاع المياه عن حي شرق وغرب بمركز أسيوط، فضلا عن زيادة مشكلات محطة البركة للصرف الصحي، والتي تسببت في عمليات انقطاع متكرر للمياه، ما كان له تأثير فى العديد من الأنشطة الحياتية.

مشكلة المياه عرض مستمر
بداية يقول عاصم محمد علي، إن مشكلة انقطاع المياه، أصبحت مسلسلا و"عرضا مستمرا"، لافتًا إلى أن المواطنين، يلجئون إلى تخزين المياه، خاصة الذين يقطنون بالأدوار العليا، وتدخل أحمد حسن قائلا: إن المياه كانت منذ سنوات تصل إلى الطابق الخامس والآن أصبحت لا تصل إلى الطابق الثاني.

مياه لا تصلح للشرب
بينما قال حسن توفيق، إنه يقيم بأسيوط، ولكن أصوله تعود إلى قرية الغريب بساحل سليم، وأن المياه بمركز الساحل ملوثة، ولا تصلح للاستخدام الآدمي، لافتًا إلى أنه ظهر في بعض الحلقات التليفزيونية، متحدثًا عن مشكلة الانقطاع المتكرر في محافظة أسيوط ولكن دون جدوى.

غياب المسئولين
وأضاف محمد كامل، موظف بجامعة أسيوط، أن المياه لا يمكن أن تستخدم خاصة أنها ممزوجة بمياه الصرف الصحي، وتسبب الفشل الكلوي لعدد كبير من المواطنين، مستنكرًا تخاذل المسئولين في حل الأزمة، التي أصبحت صداعًا مستمرًا في رأس مواطنى المحافظة.

انفجار ماسورة الصرف الصحى
وقال المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف والصحي بأسيوط، إنه تقرر قطع مياه  الشرب مساء الأحد الماضى، عن منطقتي حي شرق وغرب بمحافظة أسيوط، خاصة بعد انفجار ماسورة الصرف الصحي، بمحطة "البركة"، بحي غرب، لافتًا إلى أنه تم إصلاح هذا العطل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements