رئيس التحرير
عصام كامل

إلهام شاهين: رمضان الحالي «معذبني».. رحيل ممدوح عبد العليم أصعب لحظات «ليالي الحلمية».. افتقدت صلاح السعدني في «لوكيشن» التصوير.. ثورة يناير «مؤامرة» ورأي الدست

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

 حلت الفنانة إلهام شاهين، ضيفة ببرنامج «يوم بيوم»، المذاع على قناة «النهار اليوم»، للحديث عن كواليس الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية»، المذاع حاليًا على القنوات الفضائية.


 وقالت "إلهام" إن أصعب اللحظات التي مرت عليها خلال تصويرها الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية»، هو رحيل الفنان ممدوح عبد العليم، مؤكدة أنها تفتقد بشدة شخصية علي البدري التي كان يقدمها الفنان الراحل.

 وتابعت: «ممدوح كان ممثل متحمس دائمًا، وهو اللي أقنعني أعمل شخصية زهرة، وفقدانه مكانش شيء سهل لي، ومكنتش هوافق أمثِّل قدام ممثل غيره في الجزء السادس، كنت هبقى كارهة أي حد غيره».

الموسم الرمضاني
وعن كواليس التصوير في رمضان، قالت إن الموسم الرمضاني لهذا العام "عذِّبها"، مشيرة إلى أنها تعمل ليل نهار في تصوير الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية» حتى الآن، لافتة إلى أن المسلسلات الدرامية لهذا العام متميزة، وهناك مخرجون على درجة عالية من الاحترافية، مؤكدة أن هذا العام من أهم السنوات في الدراما.

«ليالي الحلمية»
وأوضحت الفنانة أن تحضير جزء سابع من مسلسل «ليالي الحلمية» أمر وارد، مؤكدة أن هذا المسلسل يؤرخ لحياة المصريين في حقب مختلفة.

 وأعربت عن افتقادها لصلاح السعدني في لوكيشن التصوير، موضحة أنه كان كوميديًّا بشكل غير طبيعي، لافتة إلى أن الانتقادات الموجهة للجزء السادس من المسلسل بسبب تغيُّر الزمن وليس مستوى الكتابة.

 ولفتت إلى أنها تحضِّر الآن لفيلم «يوم للستات»، من إخراج كاملة أبو ذكري، مؤكدة أن هذه المخرجة رائعة، وتشعر الممثلين معها بالتعب بسبب تكرار تصوير المشاهد.

علاقتها بممدوح عبد العليم
وعن علاقتها بالفنان الراحل ممدوح عبد العليم، بكت الفنانة عند تذكرها الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، وبسبب غيابه عن الجزء السادس لمسلسل «ليالي الحلمية»، قائلة: "كان أكثر من أخ، وفقدانه لم يكن سهلًا بالنسبة لي".

وأكدت أن منتقدي الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية» لم يضعوا في اعتبارهم تغير الزمن والأحوال والظروف، مشيرة إلى أن كل شيء تغير، حتى المفردات، وأن الاعتراض على الجزء السادس مجرد آراء كانت متوقعة.

25 يناير «مؤامرة»
وعن رأيها في ثورة 25 يناير، أكدت الفنانة إلهام شاهين أن ثورة 25 يناير مؤامرة، وأن اعتراف الدستور بها لن يجعل تبدل رأيها، قائلة: «ميهمنيش الدستور يقول زي ما هو عايز، ثورة يناير مؤامرة، و30 يونيو طوق النجاة».

وأوضحت أنها تحترم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وأن مميزاته وإيجابيته أكثر من مساوئ فترة حكمه، لافتة إلى أن كل رئيس له العديد من الأخطاء، موجهة التحية له والتقدير، قائلة: «أحييك وبقدرك، وكل سنة وأنت طيب ياريس»، متابعة: «ثورة يناير بهدلتنا وخربت الدنيا، و30 يونيو كانت طوق النجاة، ولولاها كانت مصر انتهت».

رأيها في بعض الشخصيات
وعن رأيها في بعض الشخصيات التي عرضتها الإعلامية ريهام السهلي عليها، خلال البرنامج، قالت عن محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق: «مبحبوش وسبب خراب العراق، وعمري ما حسيت إنه مننا ولا حبيته».

كما أعربت عن حبها الشديد للفنان عادل إمام، قائلة: «طول عمره حبيبي وبياخد باله مني دايمًا»، فيما أعربت عن حبها الشديد للفننان ممدوح عبد العليم.
الجريدة الرسمية