رئيس التحرير
عصام كامل

«أرابتك»: الانتهاء من تصميمات «المليون وحدة» في وقت قياسي بناء على طلب «السيسي».. أولى باكورات المشروع خلال 6 أشهر وفتح باب الحجز قريبا.. «المشير» أوصى ببناء دو

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي و رئيس شركة ارابتك حسن سميك

أكد حسن أسميك، الرئيس التنفيذي لشركة «أرابتك» المسئولة عن مشروع المليون وحدة سكنية، أنه تم إنجاز التصميمات التي سيكون عليه مشروع المليون وحدة سكنية في وقت قياسي، وذلك بناء على طلب من القيادة الإماراتية، والمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حتى يتم إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وقال «أسميك»، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، 
إن المشير السيسي أوصى بأن تكفل التجمعات الجديدة لساكنيها «سكنا عصريا يضع في الاعتبار وجود مساحات خضراء كافية»، إلى جانب وجود دور عبادة (مساجد وكنائس)، وفقا للكثافة السكانية، بالإضافة إلى بناء مدارس تغطى المراحل التعليمية المختلفة.

وأوضح أن شركة «أرابتك» تولى هذا المشروع اهتماما كبيرا، لافتا إلى أن النماذج والتصاميم التي تستغرق عادة عدة أشهر نفذتها الشركة في نحو أسبوع فقط.

وأشار «أسميك»، إلى أن المشير السيسي رفض استيراد مواد البناء، وطلب إقامة خطوط إنتاج في مصر لتشغيل عمالة جديدة، مؤكدا أن «المشير لديه رؤية اقتصادية لو سارت على هذا النحو، فلن يستطيع أحد أن يلاحق مصر اقتصاديا».

وأضاف: «السيسي طلب إلغاء مساحة الـ 63 مترًا الصغيرة، مراعاة لاحتياجات المصريين»، موضحا أن هناك فكرة لإنشاء شركة مساهمة، بين «أرابتك» والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتابع: «تنفيذ المشروع سيكون بالتعاون مع المقاولين المصريين، وسنرى أولى باكورات المشروع قبل 6 أشهر»، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب التقدم لحجز الوحدات مع دفع مقدمات قريبا.

الجريدة الرسمية