رئيس التحرير
عصام كامل

عطاء المصريين لا يتوقف!

عطاء المصريين لا يتوقف منذ فجر التاريخ وحتى اليوم، وقد شيدوا حضارة عابرة للعصور لا تزال شاهدة حتى اليوم على عظمتهم؛ فإلى جانب السد العالي أنجز المصريون قناة السويس الجديدة ومن قبلها مترو الأنفاق هرم مصر الرابع الذي شيدته عقول أبنائها وسواعدهم بمساعدة خبرات أجنبية قليلة، وسبقت به أقرانها من الدول العربية والأفريقية كافة، ولا تزال شبكة المترو تستكمل أطرافها لتصل لكل مكان في القاهرة الكبرى وضواحيها باعتبارها حلاً جذرياً لمشكلات التلوث والاختناق المروري.


واقتحمت مصر في عهد السيسي كل مجال، وصنعت المستحيل لإقامة مشروعات عملاقة في الزراعة واستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني والسمكي لتوفير غذاء آمن وبأسعار في متناول اليد.. وفي الطرق والكباري والأنفاق الممتدة في كل ربوع مصر.. وفي العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة التي انبثقت كظهير عمراني للمحافظات المختلفة، يمتص الزيادة السكانية المطردة، ويوفر فرص عمل تسهم في خفض معدلات البطالة..

مشروعات متنوعة 
وفي شبكة الكهرباء ومحطاتها التي أنهت زمن انقطاع التيار المتكرر ووفرت لأول مرة فائضاً كبيراً في الطاقة يمكن تصديره.. أو مشروع التكنولوجيا المتطورة والجامعات الذكية المبدعة والتحول الرقمي في كل شيء.

آلاف المشروعات يجري إنجازها في كل مكان على أرض مصر التي ترد الآن على من يسيئون إليها بالعمل والإنجاز وحيازة أدوات القوة والتقدم.. وتلك هي مقومات القوة الحقيقية للحفاظ على بقاء الدولة وفرض احترامها على الجميع.

الجريدة الرسمية