رئيس التحرير
عصام كامل

من "جيتار" اليسون بيكر إلى "بيانو" سانشيز.. لاعبون جمعوا بين الكرة والموسيقى | صور

لاعبون جمعوا بين
لاعبون جمعوا بين الكرة والموسيقى
على الرغم من إصرار البعض على ربط كرة القدم بعالم الفن، وإطلاق صفة فنان على الكثير من نجومها الموهوبين، فإن ذلك لا يبدو كافياً لبعض اللاعبين، والذين تجاوز شغفهم مداعبة الساحرة المستديرة إلى اللعب بالآلات الموسيقية، مدونين على إيقاعاتها أجمل الألحان.



هوايات جانبية
وعادة ما سمع الكثير من العشاق عن هوايات جانبية لكبار اللاعبين مثل السباحة ولعبة بينجو الأمريكية التي يدمنها البرتغالي كريستيانو رونالدو، ورمي السهام من مسافة قريبة التي يعشقها الألماني كروس، لكن ربما يتفاجأ البعض، على الأرجح، من لاعبين ومدربين تخصصوا في الموسيقى، رغم سطوة انشغالاتهم بالكرة والتدريبات المستمرة.

صحيفة «ذا صن» البريطانية، خصصت تقريراً، لأبرز مهارات اللاعبين الموسيقية، مسلطة الضوء على عدد منهم.


أليسون بيكر.. عازف جيتار

على الرغم من الشراسة التي يبديها حارس ليفربول الإنجليزي أليسون بيكر أمام المهاجمين، لكنه خارج الملعب يبدو مرهفاً ومولعاً بآلة الجيتار، إذ كثيراً ما يقضي وقته في اللعب بأوتاره.




ويعد البرازيلي بيكر من المولعين بفرقة الروك الشهيرة «أويسيس» في مدينة مانشستر، إذ يداوم على عزف وغناء عدد من أغنياتها الشهيرة.


بيتر تشيك.. ملك «الدرمز»

لم يكتفِ بيتر تشيك بتغيير وجهته الرياضة بعد احترافه رياضة هوكي الجليد بعد اعتزال كرة القدم، بل اتجه الحارس التشيكي العملاق إلى العزف على آلة الدرمز الإيقاعية المعقدة.



وأجاد تشيك الآلة بطريقة احترافية، إذ نشر من قبل على موقع يوتويب أداء مذهلاً لمجاراة أغنية «بست أوف يو» الشهيرة.

باتريك بامفورد.. ساحر الكمان

يعد مهاجم فريق ليدز يونايتد الإنجليزي الشاب باتريك بامفورد من الموهوبين داخل الملعب وخارجه، إذ يجيد العزف على آلتي البيانو والكمان بطريقة مميزة.

ودفع شغف الموسيقى بتاريك بامفورد إلى الذهاب إلى مدرسة متخصصة لإجادة العزف على الكمان.


أليكسيس سانشيز.. أنامل ذهبية في البيانو

أظهر الدولي التشيلي مهارة جيدة في العزف على آلة البيانو، وذلك خلال تقديمه لجماهير مانشستر يونايتد عندما وقع للشياطين الحمر.




وشارك سانشيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي الحالي في المقطوعة الموسيقية التي اختيرت لتقديمه، ليكشف عن موهبة جيدة في العزف على هذه الآلة.

ويعرف سانشيز خارج الملعب على مدى واسع بعشقه وولعه الكبير بـ«كلبيه»، والحرص على التنزه معهما يومياً.

سلافين بيليتش.. عضو فرقة من بوابة الغيتار

لم يكتفِ المدرب الكرواتي سلافين بليتش بدوزنة خطط اللعب قبل تطبيقها على أرض الملعب، وإنما عرف عنه عشقه الكبير للعزف على آلة الجيتار مذ كان لاعباً.

ووصل الأمر ببيلتش إلى الانضمام إلى فرقة راوبو الكرواتية المختصة في موسيقى الروك، إذ كان يعزف لهم على الجيتار منذ انضمامه لها في 2008.

وإلى جانب الموسيقى والكرة يحمل سلافين بيليتش درجة علمية في القانون.

الجريدة الرسمية