رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حقيقة الهاشتاج المسيء لـ«السيسي».. «ده بجد» تفضح مخططات التنظيم الدولي لتشويه صورة المرشح الرئاسي المحتمل.. واللجان الإلكترونية تتعمد تضخيم الأرقام أمام الرأي العام المحلي


استمرار لسياسة جماعة الإخوان الإرهابية في تشويه صورة الرموز المصرية، دشنت اللجان الإلكترونية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الترويج لهاشتاج مسيء على موقع "تويتر" للمشير عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي المحتمل، وسعت هذه اللجان التابعة للتنظيم الدولي للجماعة إلى الترويج للهاشتاج بصورة مفضوحة، معتمدة على تضخيم الأرقام أمام الرأي العام.


ومن الملاحظ أن التغريدات التي يتم فيها استعمال الهاشتاج المسيء للمشير أغلب المغردين بها ينتمون إلى تنظيم الإخوان أو من الداعمين له، فإلى جانب شعار رابعة الموجود ضمن الصورة الشخصية للحسابات، نجد شخصيات إخوانية معروفة تستعمل هذا الهاشتاج، من أمثال الإعلامي في قناة "الجزيرة" عامر الكيسي، والسفير القطري السابق في أمريكا ناصر آل خليفة، وحزب الحرية والعدالة، والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي.

وفي هذا الإطار كشفت صفحة "ده بجد" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" زيف الصور التي نشرت وقيل إنها مأخوذة من أحد المواقع التي تقدم إحصاءات الهاشتاجات، وتظهر من خلال المقارنة التي نشرتها الصفحة، أرقامًا مضخمة جدًا، بشكل خاص من ناحية عدد التغريدات، والأشخاص الذين غردوا مع استعمال الهاشتاج.

إذ يظهر من خلال المقارنة التي قام 24 بالتأكد منها، أن ما يدعيه الإخوان بأن هناك قرابة 100 مليون تغريدة، هو في الحقيقة أقلّ من 200 ألف، في حين أن عدد المستخدمين، بحسب الإخوان، تعدى 35 مليونًا، وتشير الأرقام الفعلية إلى أنه لم يتعدّ 35 ألفًا.

ومن جانبها توضح "صفحة ده بجد" من خلال المقارنة أن الأرقام التي وجدت في الصورة مضروبة كلها، ونوع الخط المستخدم مختلف عن النوع الرسمي للخط المسخدم في الموقع المختص بالإحصائية".
الجريدة الرسمية