رئيس التحرير
عصام كامل

سفيرا مقدونيا وألبانيا بطنطا: مصر قوية وقادرة على تجاوز المرحلة

الغرفة التجارية بالغربية
الغرفة التجارية بالغربية

نظمت الغرفة التجارية بمحافظة الغربية ندوة ظهر اليوم الثلاثاء، لدعم أوجه التعاون بين مصر ودولتي ألبانيا ومقدونيا في المجالات الاقتصادية والسياحية والاستيراد والتصدير بين هذه الدول.

وأكد مايل مانو ليف، سفير جمهورية مقدونيا في مصر، أن دولة مقدونيا يعيش فيها نحو 4 آلاف مصرى ويعاملون معاملة جيدة من قبل الدولة والشعب المقدوني، داعيًا إلى زيادة العلاقات المصرية المقدونية. 

وأضاف أن مقدونيا مرت منذ عشرين عامًا بما تمر به مصر الآن عامًا واستطاعت تجاوزه، مؤكدا أنه يرى أن عام 2014 سيكون أفضل على مصر من العام السابق وسيشهد زيادة في العلاقات بن البلدين.

وقال ليف أنه يؤمن بعودة قيادة مصر للمنطقة العربية وستظل القيادة بها، فمصر دولة قوية وستتجاوز هذه المرحلة بأمان وتوفر لمواطنيها مستوى معيشيًا يستحقه المصريون.

ومن جهته أضاف تورى دومى، سفير دولة ألبانيا في مصر، أن ألبانيا تقف مع مصر في تلك الظروف التي تمر بها، وأن تقدم مصر مرهون بالتطور الاقتصادى الذي به تستطيع مصر قيادة العالم العربى والأفريقى مرة أخرى، متمنيًا تطوير علاقات بلاده في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع مصر.

وأشار إلى أن دولة ألبانيا كانت مثالًا يحتذى بين دول أوربا وأنه لديه أمل في عودة هذا المثل مرة أخرى، فالحضارة الألبانية يعتز بها العالم كله، وأن السوق الألبانية مفتوحة لجميع المنتجات المصرية.

من جانبه أكد عبدالفتاح بصلة، مدير الغرفة التجارية بالغربية، أن مصر حضارتها أقدم من حضارات العالم، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك كل مقومات النجاح الاقتصادى من بترول وغاز وذهب وقناة السويس وسياحة. 

وأضاف مصر لها قاعدة اقتصادية مثل المدن والمناطق الصناعية في المحافظات، وبإقرار الدستور بدأت مصر تستعيد مناخ الاستقرار الذي يساعدها على مناخ الإنتاج.
الجريدة الرسمية