رئيس التحرير
عصام كامل

مصنع لملابس التصدير يتحول لإنتاج كمامات القماش بالقليوبية

كمامات
كمامات

ساهمت بعض مصانع الملابس ضمن مشروع وظيفتك جنب بيتك بالقليوبية في حل أزمة الكمامات الطبية حيث خصص بعضها خطوط إنتاج لإنتاج الكمامات العادية وأخرى لكمامات القماش.

وأعلنت لبنى محمد صاحبة مصنع لإنتاج الملابس أن أزمة كورونا تسببت في مشكلة كبيرة لمصنعها الذي ينتج ملابس للتصدير وبعد الأزمة توقف التصدير فحولت خطا لإنتاج الكمامات القماش. 

وأوضحت لبنى أنها تنتج الكمامات وفقا للمواصفات التي أعلنت عنها وزارة الصحة وهي أن تكون من القطن الخالص وفتحت منفذ بيع خاص بها بجوار المصنع  يتراوح سعر الكمامة بين 4 إلى 5 جنيهات. 

وأشارت إلى أنها تطبق بنفسها داخل المصنع الاشتراطات الصحية حفاظا على الصحة العامة ومراعاة للظروف التي تعيشها الدولة. 

 

وقال الدكتور إسلام رجب مدير إدارة تطير العشوائيات ومسؤول المشروع بالمحافظة أن مشروع "وظيفتك جنب بيتك" يعد أحد المشروعات القومية التي أطلقتها محافظة القليوبية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتنسيق مع المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة.

وأكمل أنه تعتمد فكرة المشروع على قيام المحافظة بتوفير أراض من أملاك الدولة وبناء المصانع عليها من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتنسيق والتعاون مع المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة طرحها للشباب للتشغيل والإدارة مع توفير عقد رعاية مع أحد المصانع التي تقوم بتصدير منتجاتها لضمان الفرصة التسويقية وقيام الشباب بتجهيز المصنع من خلال قرض بنكي ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 5%.

الوطن في محنة.. دكتور أمراض صدرية بـ"بنها الجامعي" يتطوع لتقديم استشارات طبية لمصابي كورونا مجانًا

وأكمل أن المحافظة تتابع فقط الإنتاج وتساعدهم في توفير أماكن للتسويق مشيرا إلى أن المحافظة لديها ٤ مصانع لإنتاج الكمامات ضمن المشروع منها 3 كمامات عادية ومصنع لإنتاج كمامات القماش. 

الجريدة الرسمية