رئيس التحرير
عصام كامل

رحيل ملحن "صوتك" للكينج.. أشرف سالم خريج التجارة الذي وقع في غرام الفن

الملحن أشرف سالم
الملحن أشرف سالم وإيهاب توفيق

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الملحن أشرف سالم إثر ذبحة صدرية عن عمر ناهز 50 عامًا ليكتب الموت آخر سطور في مسيرته الفنية التي قدم فيها ألحان مجموعة من أبرز الأغنيات لكبار النجوم في عالم الطرب والغناء.

 

بدايته الفنية

هو ممثل وملحن مصري من مواليد القاهرة ، عشق الكتابة والتوزيع والتلحين والغناء ، وقدم ألحان العديد من الأغنيات لكبار النجوم ، وبالرغم من أنه تخرج في كلية التجارة إلا أنه عشق الفن منذ أن كان صغيرًا حيث بدأ الكتابة والغناء منذ المرحلة الإعدادية ، وكانت بداية الملحن الراحل الفنية في السنوات الأخيرة من دراسته الجامعية وبالتحديد عام  1998.

كانت أول أغنية له مع الفنان محمد منير وهي أغنية أم الخدود رمان في ألبوم (الفرحة) ثم تعاون مع الفنانة سميرة سعيد في (روحي) وأغنيته "ليالينا الحلوة" وهى من كلمات الشاعر سامح العجمى تسببت وفقًا لتصريحات إعلامية للراحل فى نشوب سجال بين كل من عمرو دياب وحميد الشاعري ولكنها في النهاية كانت من نصيب الفنان حميد الشاعري.  

 

تعاون مع النجوم

تعاون الملحن الراحل مع العديد من كبار النجوم في الساحة الغنائية ومن أبرز الفنانين الذين تعاون معهم الملحن أشرف سالم النجوم محمد منير وسميرة سعيد ونوال الزغبي وحمادة هلال وإيهاب توفيق ، كما أنه خاض تجرِبة تقديم أغانٍ للمسلسلات الدرامية حيث لحن أغنية مسلسل "أرض جو" للنجمة غادة عبد الرازق.

 

أبرز ألحانه

قدم الملحن الراحل مجموعة من الأغنيات الناجحة لعل أبرزها ليلة حبيبي للفنانة سميرة سعيد ، وأغاني ويلي ، وصوتك للكينج محمد منير ، ومين فينا ، وأنا كده لؤي ، وبحبك آخر حاجة حمادة هلال ، يا غزال لحميد الشاعري ومصطفى قمر.

 

آخر أعماله 

شارك الملحن الراحل في أغنية الأهلي "كيان"للفنان إيهاب توفيق ، كما أنه قد لحن أغنية واقع مجنون للفنانة سميرة سعيد والتى طُرحت منذ شهرين.

الجريدة الرسمية