رئيس التحرير
عصام كامل

مخالفات المصريين لحظر التجوال في الليلة الأولى للعيد.. تجمعات أمام محال التسالي والفواكه والحلويات في المرج.. تحايل أصحاب محلات الملابس بالتظاهر بالغلق.. وضبط 5871 مخالفًا

فيتو

اتخذت الحكومة المصرية مجموعة من الإجراءات الاحترازية في عيد الفطر لمواجهة فيروس كورونا وعلى رأسهم منع التجمعات وفرض حظر تجوال ولكن بعض الأماكن لم تلتزم بذلك في الليلة الأولى من العيد.

 

المرج

شهدت منطقة المرج بالقاهرة الكبرى زحام المواطنين على محال الملابس والتسالي والمطاعم وبائعي الفاكهة ما يعد خرقًا واضحًا لقرار حظر التجوال في ليلة عيد الفطر المبارك لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

 وكما تحايل صاحب أحد محال الملابس في المرج على قرار الحظر من خلال التظاهر بالإغلاق مع فتح جزء من باب المحل لإدخال الزبائن لشراء ملابس العيد مما تسبب في وجود زحام وتكدس على الرغم من طلب الدولة من المواطنين ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

عين شمس

وبالانتقال لمنطقة عين شمس بالقاهرة خرقت محال التسالي قرار حظر التجوال وتسببت في وجود حالة من الزحام الشديد من قبل المواطنين لشراء المسليات دون الأخذ في الاعتبار القرارات التي أصدرتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

محمد رمضان

والأغرب أن عددًا من الشباب اخترقوا حظر التجوال من أجل الذهاب إلى منزل الفنان محمد رمضان لالتقاط عدد من الصور التذكارية معه وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسل “البرنس” في السباق الرمضاني.

وأعلن الفنان محمد رمضان أنه لن يخرج بعد ذلك في الحظر من أجل التقاط الصور مع معجبينه وذلك احترامًا لقرار رئيس الوزراء.

 

 

الضبطيات

وعلى الجانب الآخر نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة في ضبط المخالفين لقرار حظر التجوال الجزئي على مستوى الجمهورية ، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 

وتتمثل عمليات الضبط في ضبط 5871 مخالفًا لقرار حظر حركة المواطنين وضبط 2954 سيارة مخالفة وضبط 130 دراجة نارية مخالفة وضبط 182 مركبة "توك توك" مخالفة.

 

 

الجريدة الرسمية