رئيس التحرير
عصام كامل

عدم رصد خروقات لتعليق الصلاة بالمساجد في الجمعة الثانية من رمضان بالقليوبية

الشيخ صفوت أبوالسعود
الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية

أكد الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية أن لجان المتابعة بالمديرية لم ترصد أي مخالفات أو تجمعات لقرارات تعليق الصلاة بمساجد المحافظة خلال الجمعة الثانية من رمضان مشيرا إلى أن التقارير أكدت التزام المواطنين والائمة والمساجد بنسبة 100%.

أضاف ابوالسعود ان اللجان لم ترصد علي الاسبوع الاول من رمضان  أي خروقات لفتح المساجد او الدعوة لصلاة التراويح والتزام المواطنين بأداء الصلوات في منازلهم في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مؤكدا أن هذا يدل علي ارتفاع نسبة الوعي بين المواطنين والأهالي والتزام أبناء وزارة الأوقاف والأئمة وعمال المساجد بالتعليمات حرفيا.

وأوضح أبو السعود أن جميع إجراءات دفع الهلاك عن النفس البشرية واجبة شرعا ومخالفة هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقررها السلطات والجهات المختصة إثم ومعصية.

وأشار إلى أن مفتشي المديرية تأكدوا من عدم فتح أي من المساجد او  إقامة الصلاة في محيط المساجد او امامها ووجه ابوالسعود عبر غرفة عمليات المديرية الرئيسية لمتابعة الإجراءات المتخذة في ظل مواجهة فيروس كورونا الشكر لكل العاملين بالمديرية علي الجهد المبذول في الفترة الأخيرة تنفيذا لقرار غلق المساجد والزوايا ورفع الأذان بالمساجد دون الزوايا.

عزل منزل بالقليوبية بعد إصابة أحد أفراده بفيروس كورونا

وأكد أبو السعود أنه لا مجال لمتخاذل عن أداء الواجب بالأوقاف ولا مساحة من التسامح مع متاجر بوطنه ودينه بتعريض أرواح الناس للهلاك حجة جمعهم للصلاة.

الجريدة الرسمية