رئيس التحرير
عصام كامل

هاشتاج "الرعب يجتاح تركيا " يتصدر تويتر بعد إعلان حظر التجوال

كورونا في تركيا -
كورونا في تركيا - ارشيفية

تصدر هاشتاج #الرعب_يجتاح_تركيا موقع الدوينات القصيرة "تويتر"، بسبب حالة الهلع التي أصابت الأتراك بعد إغلاق السلطات التركية لأكثر من 30 مدينة تركية، وفرض حظر التجوال، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وسادت حالة من الذعر والرعب بين الأتراك، وسط نشوب العديد من المشاجرات أمام محال البقالة وأفران الخبز بسبب نقص المواد الغذائية، بالإضافة لحالة الهلع بين السكان بعد إعلان حكومة أردوغان حظر التجوال بطريقة مفاجئة وتم تطبيق الحظر بعد ساعتين من إعلانه.

طلقات رصاص ومشاجرات.. الذعر يجتاح تركيا بعد تفشي كورونا | فيديو

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت أمس الجمعة، عن إغلاق 31 مدينة من بينها أسطنبول وأنقرة تصعيدا للقيود السارية التي تلزم الأشخاص في سن العشرين والمواطنين كبار السن بالبقاء في البيوت.

كما أوقفت تركيا أيضا جميع الرحلات الجوية الدولية وقيدت السفر في الداخل وأغلقت المدارس والحانات والمقاهي وعلقت صلاة الجماعة في المساجد. لكن الناس ما زالوا يذهبون إلى العمل ليستمر النشاط الاقتصادي.

يذكر أن وزارة الصحة التركية أعلنت أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 زاد على مدى الـ 24 ساعة الماضية. ليسجل 4747 إصابة جديدة، بينما توفيت 98 حالة بما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1006 حالات.

الجريدة الرسمية