رئيس التحرير
عصام كامل

طلقات رصاص ومشاجرات.. الذعر يجتاح تركيا بعد تفشي كورونا | فيديو 

كورونا في تركيا
كورونا في تركيا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لحالة الهلع التي أصابت الأتراك بعد إغلاق السلطات التركية لأكثر من 30 مدينة تركية بسبب تفشي فيروس كورونا. 

 

وتظهر مقاطع الفيديو حالة الفوضي والهلع في تركيا بسبب قرار حظر التجوال.

 

وأطلق الأتراك طلقات الرصاص وقاموا بالتشاجر أمام محال البقالة وأفران الخبز بسبب نقص المواد الغذائية، بالإضافة لحالة الهلع بين السكان بعد إعلان حكومة أردوغان حظر التجوال بطريقة مفاجئة وتم تطبيق الحظر بعد ساعتين من إعلانه. 

 

 

 

 

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد حث السكان على تجنب مغادرة بيوتهم أثناء العطلة الأسبوعية الأمر الذي دفع آلاف من سكّان أسطنبول وأنقرة إلى متاجر البقالة والمخابز للتدافع وشراء احتياجاتهم بعد إصدار قرار حظر التجوال.

 

https://twitter.com/fmsx88/status/1248772986880045057

 

واتخذت السلطات التركية إجراءات صارمة جديدة لاحتواء فيروس كورونا المستجدّ، الذي تفشي بشكل سريع في تركيا. وأغلقت تركيا أكثر من 30 مدينة بينها اسطنبول، وأمرت مواطنيها بالبقاء في منازلهم. بعد أن أودى الفيروس بحياة أكثر من 1000 مصاب بالفيروس في تركيا.

 

اقرأ ايضا: 

بعد إعلان حظرالتجوال.. معارك طاحنة وفوضى أمام المتاجر الغذائية في تركيا | فيديو 

 

وأعلنت وزارة الداخلية التركية عن إغلاق 31 مدينة من بينها أسطنبول وأنقرة  تصعيدا للقيود السارية التي تلزم الأشخاص في سن العشرين والمواطنين كبار السن بالبقاء في البيوت.

 

كما أوقفت تركيا أيضا جميع الرحلات الجوية الدولية وقيدت السفر في الداخل وأغلقت المدارس والحانات والمقاهي وعلقت صلاة الجماعة في المساجد. لكن الناس ما زالوا يذهبون إلى العمل ليستمر النشاط الاقتصادي.

 

يذكر أن وزارة الصحة التركية أعلنت أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 زاد على مدى الـ 24 ساعة الماضية. ليسجل 4747 إصابة جديدة، بينما توفيت 98 حالة بما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1006 حالات.   

الجريدة الرسمية