رئيس التحرير
عصام كامل

5 معلومات لا تعرفها عن بطلة "جيمس بوند" الراحلة اونور بلاكمان

اونور بلاكمان
اونور بلاكمان

قالت عائلة الممثلة البريطانية أونور بلاكمان التي اشتهرت من خلال بطولتها لأحد أفلام سلسلة جيمس بوند إنها توفيت امس الاثنين عن عمر ناهز 94 عاما.

وأفادت العائلة في بيان نشرته صحيفة “الجارديان” بأن بلاكمان ماتت ميتة طبيعية بمنزلها في ساسكس بجنوب إنجلترا.

ومن المعروف ان النجمة اونور ولدت في 22 اغسطس عام 1925 في ساسكس بإنجلترا، وهي ابنة إديث إليزا وفريدربك بلاكمان، وكان إحصائي في الخدمة المدنية، وفي عيد ميلادها الـ15 اعطاها والدها دروسا في التمثيل وبدأ تدريبها في مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما عام 1940.

عمره 52 عامًا.. وفاة الموسيقي العالمي آدم شليزنجر بعد إصابته بكورونا

وبعد التخرج كانت غير واثقة من دخول مسرحية في ويست ايند وتدعي "The Guinea Pig" ولكنها شاركت فيها في النهاية، وفي عام 1947 شاركت في مسرحية اخرى للمخرج باتريك هاستينجر تدعي "Blind Goddess" في مسرح أبولو.

 

 

قد شاركت النجمة بلاكمان في الكثير من الافلام، ولكن بدايتها الفنية كان في فيلم "Fame Is The Spur" عام 1947، والذي جعلها تنطلق في عالم الفن وتشارك في الكثير من الافلام مثل "Quartet" في عام 1948، وفيلم "So Long At The Fair" في عام 1950، وظهرت ايضا في فيلم "A Night to Remember" عام 1958.

 

ولكن يعتبر الدور الذي ثبتها في عالم الفن هو دورها في افلام "جيمس بوند" التي اثبتت نجاحها الكبير فيها، واستطاعت حفر اسمها في عقول محبيها. 

 

تزوجت النجمة بلاكمان مرتين خلال حياتها، المرة الاولي كانت من النجم بيل سانكي منذ عام 1948 حتي عام 1956، وبعدها قررا الانفصال والطلاق، وبعدها تزوجت من الممثل البريطاني موريس كوفمان منذ عام 1961 حتى عام 1975، وظهرا معا في فيلم "Fright" عام 1971، وتبنوا طفلين خلال زواجهما.

 

وبعد طلاقها من زوجها الثاني كوفمان قررت انها لن تتزوج مرة اخرى، وانها سوف تعيش حياتها المتبقية عزباء، وكرست باقي حياتها لمشاهدة كرة القدم والاستمتاع بها.

الجريدة الرسمية