رئيس التحرير
عصام كامل

المطران عطا الله حنا: مصابو كورونا ليسوا عارا ويجب التعامل بانسانية معهم

المطران عطا الله
المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، أن تكون مصابا بوباء الكورونا  ليست وصمة عار، ولا يجوز أن ينظر إلى أبنائنا المصابين بهذا الوباء وكأنهم مرذولون وعبء على المجتمع .

وأضاف إن هؤلاء الذين أصيبوا بهذا الوباء هم إخوة لنا في الانتماء الإنساني وقد أصيبوا بهذا الفيروس نتيجة العدوى من غيرهم والاختلاط بأناس حاملين لهذا الفيروس وهذه ليست جريمة، ولا يجوز أن ينظر لشريحة المصابين بوباء الكورونا وكأنهم مذنبون ومرذولون ويجب أن نكون بعيدين عنهم .

وتابع المطران عطا الله حنا : نتمنى الشفاء لكافة المصابين بهذا الوباء ومن أصيب بهذا الوباء يجب أن يلتزم بالحجر الصحي وبكافة الإجراءات الطبية والوقائية لكي لا يكون سببا لنقل العدوى للأخرين وبعد الشفاء يعود هذا الشخص إلى حياته الطبيعية فلا يجوز أن ينظر إليه نظرة غريبة أو يتم التعاطي معه بشكل مختلف .

وقال إن المصابين بوباء الكورونا يجب أن نلتفت إليهم وأن نتعاطى معهم بإنسانية انطلاقا من قيمنا الأخلاقية والإنسانية والروحية، فالمريض هو أخ بالنسبة إلينا يجب أن نصلي من أجل شفائه وأن نعمل من اجل تقديم كل المقومات المطلوبة من أجل مساعدة هذه الشريحة من المصابين ومساعدة أسرهم .

و أضاف إن وباء الكورونا يجب أن يجعلنا أكثر تضامنا ولحمة ومحبة لبعضنا البعض لأنه وباء لا يميز بين إنسان وإنسان ولكننا في نفس الوقت نقول بأننا نرفض حالة الرعب والخوف والهلع والتوتر النفسي التي يسعى البعض لإدخالها إلى مجتمعنا ،فهذا وباء موجود وفيروس يمكن أن ينتقل بالعدوى ولكنه حتما يمكن أن يعالج وهنالك أخبار تقول بأننا وصلنا إلى مرحلة إيجاد علاج لهذا الوباء خلال الفترة القادمة .

الجريدة الرسمية