رئيس التحرير
عصام كامل

تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى نخل بوسط سيناء | صور

تشغيل وحدة الغسيل
تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى نخل بوسط سيناء صور

أعلن مركز ومدينة نخل عن تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى نخل المركزى واستقبال أول حالة منذ إنشاء المستشفى. 

جاء ذلك بحضور سليمان فرج محمد رئيس مركز ومدينة نخل، اللواء إسماعيل مساعد مدير الأمن، وبشير سلطان نائب رئيس المدينة، خليل على خليل سكرتير المجلس، الدكتور مصطفي أمين مدير الإدارة الصحية، الدكتور بلال أغا مدير مستشفى نخل المركزى.

 

وذلك في إطار التطوير المستمر الذي تحرص إدارة المستشفى على تحقيقه وذلك سعياً منها لتقديم خدمة ذات جودة عالية في كل التخصصات، مشيراً إلى أن وحدة غسيل الكلى بالمستشفى ذات طابع خاص وتتميز بتوفير أعلى مستوى من الخصوصية والراحة للمريض أثناء تلقيه العلاج.

 

 وأضاف سليمان أن المسشتفى يحرص على توفير كافة مقومات النجاح في هذه الوحدة من خلال بيئة صحية متكاملة بها مزيج من الرعاية الصحية والترفيه عن المرضى أثناء الغسيل الكلوي. 

 

 

وأوضح انه تم تجهيز الوحدة بإعدادات المحاليل الطبية والفلاتر الخاصة بالغسيل ذو كفاءة عالية، بالإضافة إلى التقنيات المساعدة للمريض باستغلال وقته في هذه الفترة وتم تزويد جميع كراسي الغسيل بأجهزة تلفاز (DVD) .

 

 

 من جانبه قال مسئول وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى انه حرصاً منا على توفير خصوصية أعلى للمريض يتم الإشراف عليه من خلال ممرضة خاصة به وقد تم استقطاب نخبة من الكفاءات المدربة في جهاز التمريض ويعتبرو من ذوي خبرة واسعة في هذا المجال وتدريبهن على كيفية التعامل مع مرضى الغسيل والاستفادة من تلك الأجهزة الحديثة، مشيراً إلى أن معاملة المرضى في الوحدة تتم وفق أحدث المقاييس العالمية ويتم تزويدهم بجميع الأدوية الأساسية للغسيل.

 

مقترح لتطوير قلعة نخل بوسط سيناء وتحويلها لمزار سياحي | صور

وأكد على أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى نخل تتميز بتوفيرها لنظام اتصال من داخل الغرفة، ويتم متابعة المريض من قبل أخصائية متخصصة ذات خبرة عالية في تغذية مرضى الفشل الكلوي وتقدم له نصائح وإرشادات متميزة من خلال نظام غذائي خاص .

الجريدة الرسمية