رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعات الهندسية": زيادة المخصصات للمساندة التصديرية جاءت فى الوقت المناسب 

محمد المهندس
محمد المهندس

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن زيادة  المخصصات المالية المقررة لمساندة الصادرات لتصبح ٧ مليارات جنيه، جاءت فى الوقت المناسب.

 وأضاف لـ “فيتو” ، أن زيادة قيمة الدعم التصديرى فى مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، يعد خطوة جيدة وكان لابد منها حتى ينعكس هذا على الأداء التصديرى المصرى .

 وأشار “ المهندس “، إلى أن الشركات لها متأخرات تصديرية عن نشاطهم لفترت طويلة سابقة، مما يتطلب أهمية صرفها، حتى يتسنى لهم استمرار عملهم  وينعكس هذا على  عجلة الإنتاج ، لافتا إلى أن الدعم التصديرى يعتبر جزءا مهما من تنمية وتطوير الصادرات المصرية .

ويذكر أن إجمالي المستحقات التي قام صندوق تنمية الصادرات بصرفها للشركات المصدرة فى إطار مبادرة تحفيز الاستثمار حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي بلغت 291 مليون جنيه لـ12 شركة مصدرة

 ويذكر أيضا أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وقعا مع ممثلي 31 شركة مُصدرة محلية وأجنبية، اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، وذلك تنفيذًا للمبادرة التي أقرتها الحكومة للشركات التي لديها خطط توسعية لزيادة استثماراتها وأنشطتها الصناعية وقدراتها الإنتاجية ومن ثم صادراتها، بما يُسهم في تشجيع الصناعة الوطنية.

  وتقضي المبادرة بتسوية الحكومة للمستحقات المتأخرة للشركات المُصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات خلال 5 سنوات، على أن تلتزم الشركات بضخ استثمارات، وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة، والتوسع فى خطوط الإنتاج، وزيادة الطاقة الإنتاجية..  

الجريدة الرسمية