رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يتفقد مترو الأنفاق للاطمئنان على عدم تكدس الركاب

وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد مترو الأنفاق

زار وزير النقل المهندس كامل الوزير، مركز التحكم الرئيسي بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو قبل بدء توقيت حظر التجوال بساعة ونصف، لمتابعة حركة تشغيل القطارات، حيث اطمأن على عدم تكدس الركاب في كافة المحطات وعلى تقديم كافة التسهيلات للركاب.

وتوجه وزير النقل إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني، حيث شاهد مرور ٣ قطارات، واطمأن على عدم وجود أي تزاحم ووجود أماكن خالية بكراسي القطارات.

والتقى وزير النقل بعدد من الركاب، حيث أشاد بوعي الشعب المصري في الخروج في توقيتات متنوعة من العمل، مؤكدا أنه تابع على مدار الساعة مع قيادات المترو انسيابية وانتظام حركة القطارات طوال فترة التشغيل اليوم، وتابع عدم التكدس بالخطوط الثلاثة سواء أمام شبابيك التذاكر أو على الأرصفة أو داخل القطارات.

وأشار إلى أن هناك ٣٨ قطارا يعملون بالخط الأول و٢٢ قطارا بالخط الثاني و٨ قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لا يزيد عن ٤ دقائق وتم الدفع بعدد ٥ قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر مما ساهم في عدم وجود أي تكدس في المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة.

وتوجه وزير النقل إلى محطة السكك الحديدية برمسيس حيث تابع نزول الركاب من قطار ٩٦٦ دمياط القاهرة وقام بتفقد أرصفة الوجهين القبلي والبحري.

الجريدة الرسمية