رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العال ينتقد مشهد الزحام على تحليل كورونا.. والحكومة: تم حل الأزمة

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

انتقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مشهد تزاحم المواطنين أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة أمس الأحد لإجراء تحاليل فيروس كورونا.

 

وقال "عبد العال" خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين: إن جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية نقلت مشهد تزاحم المواطنين أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة، وهو أمر يجعنا نطالب الحكومة أن تقضي على هذا المنظر السيء والذي يسيء لصورة الدولة وهو أمر غير مقبول".

 

وأضاف: "أن إجراء التحاليل سببه طلب من بعض الدول التي يعمل بها هؤلاء المواطنون و يجب الاقتصاد في هذا الإجراء ولا يتم عمله إلا للأشخاص المطلوب منهم فقط إجراؤه، وأعلم أن هذا طلب من بعض الدول التي أرجوها أن تعيد النظر في هذا القرار وتعلم بالمعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية".

 

وتابع "عبد العال": "وسط هذا المشهد كان عدد من الموظفين بالمعامل ينظرون إلى تزاحم الناس من النوافذ العلوية للمبنى، وأرجو من الحكومة أن تنهي هذا المشهد لأن هؤلاء من المواطنين الذين ساقتهم الظروف للسفر خارج الوطن وأرجو أنه تم التعامل معهم بقاعدة آدمية".

 

و علق المستشار علاء فؤاد وزير مجلس النواب قائلا: "تواصلت مع وزيرة الصحة بالأمس وتم عمل موقع إلكتروني لحجز مواعيد لإجراء التحاليل للمسافرين والزحام انتهى من أمس الأحد".

 

ورد "عبد العال" قائلا: "أتنمى ذلك لأنه وضع سيء خاصة أن الموظفين قاعدين يتفرجوا من الأدوار العلوية والمشكلة في الموظف وكيف ننقذ المواطن منه".

 

الجريدة الرسمية