رئيس التحرير
عصام كامل

بداية القصيدة كفر.. نتنياهو بعد فوزه بالانتخابات: الإعلان عن ضم غور الأردن قريبًا

رئيس حكومة تسيير
رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية

قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء: إنه سيعلن إحلال السيادة على غور الأردن قريبًا.

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، أضاف نتنياهو خلال خطاب له من مقر حزب الليكود، بعد استطلاعات رأي رجَّحت فوزه حزبه بالانتخابات الإسرائيلية: "سنجد حلًّا أيضًا للتهديد الإيراني ضد دولة إسرائيل، وهذه بعض من وعودنا، وسوف أعمل على تنفيذها".

نتنياهو يعلن فوزه في الانتخابات التشريعية

وتابع نتنياهو: "حظينا بفرحة كبيرة هذه الليلة.. إنه انتصار عظيم.. لقد ارتفع تمثيل حزب الليكود في الكنيست هذه المرة بشكل لافت".

واعتبر نتنياهو فوزه في الانتخابات أفضل عقد في تاريخ إسرائيل في الاقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية والنقل والسياحة والطاقة وجميع المجالات دون استثناء.

ونوَّه رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية أنه سيبدأ في تشكيل حكومة قومية وقوية في إسرائيل، وسيحرص على أن يكون رئيسًا لكل الإسرائيليين.

وأوضح نتنياهو: "أقمنا علاقات مع دول العالم لم تكن معهم من قبل، ومن بينهم زعماء دول عربية وإسلامية كثر لا أستطيع الإفصاح عنها كثيرًا".

كانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أعلنت أمس الاثنين، أن نسبة التصويت في الانتخابات العامة 2020 بلغت 71 بالمئة، وهي أعلى بـ1.2 بالمئة من نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة في شهر سبتمبر الماضي حيث بلغت 69.8 بالمئة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات في إسرائيل، إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات الكنيست مساء أمس الإثنين وبدء فرز الأصوات.

وأظهرت استطلاعات أولية للانتخابات الإسرائيلية، تقدم رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتانياهو، على خصمه بيني جانتس.

وبحسب موقع "تايمز أو إسرائيل"، بيَّنت الاستطلاعات الأولية أن حزب الليكود حصل على ما بين 37 مقعدًا إلى 36 مقعدًا في الكنيست، مقابل 33 إلى 32 لتحالف أزرق أبيض بقيادة الجنرال السابق جانتس.

وفقًا للاستطلاعات ذاتها، ستحصل الكتلة اليمينية على 60 مقعدًا، وستكون بحاجة إلى مقعد واحد لتشكيل الحكومة مع 61 نائبًا، من أصل 120 في الكنيست.

وتوقَّعت الاستطلاعات حصول حزب جانتس "كحول لفان" (أزرق أبيض) مع حلفائه من أحزاب اليسار والوسط الصهيوني على ما بين 52 إلى 54 مقعدًا.

كما سيحصل حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة أفيجدور ليبرمان اليميني العلماني على ستة إلى ثمانية مقاعد.

وتحصل "القائمة الموحدة" للأحزاب العربية الإسرائيلية على 14 إلى 15 مقعدًا، وهي أعلى حصيلة للعرب.

الجريدة الرسمية