رئيس التحرير
عصام كامل

تعليق حركة الطيران وإخلاء صالة الركاب في مطار معيتيقة الليبي

مطار معيتيقة الليبي
مطار معيتيقة الليبي

أعلنت السلطات الليبية في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، صباح اليوم الجمعة، تعليق حركة الملاحة الجوية في المطار لحين إشعار آخر. 

 

وقالت إدارة مطار معيتيقة الدولي في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: "تعليق الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدولي لحين إشعار آخر وإخلاء الصالة من المسافرين". 

 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن إجراءات الطوارئ التي أعلنت في المطار، جاءت بعد تعرضه لقصف من قبل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

 

ويأتي ذلك بعدما أفاد مصدر عسكري ليبي تابع للجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر في، باندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة في محاور القتال بالعاصمة طرابلس. 

 

اقرأ أيضا: 

الجامعة العربية تجدد دعوتها للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا 

 

وقال المصدر العسكري، لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "محور بوسليم يشهد اشتباكات عنيفة بالمدفعية الثقيلة الآن بين مليشيات حكومة الوفاق وحدات قوات الجيش الوطني الليبي". 

 

وأشار المصدر إلى أن "مليشيات حكومة الوفاق تقوم باستهداف مواقع للجيش الوطني الليبي بقذائف الهاون منذ ساعات الصباح الاولى وحتى المساء". 

 

وأعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، في وقت سابق، مقتل 7 جنود أتراك على الأقل، في القصف الذي شنته قوات الجيش على قاعدة معيتيقة، مساء أمس الأربعاء.   

الجريدة الرسمية