رئيس التحرير
عصام كامل

الخطاب السري.. فجر السعيد تروي كواليس حوار مبارك الأخير

فجر السعيد تقبل راس
فجر السعيد تقبل راس مبارك

فى مداخلة هاتفية قديمة أعلنت الكاتبة والسيناريست فجر السعيد أسباب تقبيلها لرأس الرئيس الأسبق حسنى مبارك بعد إجرائها آخر حوار صحفى لها معه والذى نشرته الصحفية فى مايو 2019.

وقالت الكاتبة: إن الرئيس الأسبق حسني مبارك رفض التصوير خلال الحوار، مؤكدة أن فريد الديب محامى الرئيس الأسبق رفض تحديد موعد بينها وبين الرئيس الاسبق، ولكنها استطاعت تحديد الموعد بينها وبين مبارك مع أحد الأشخاص الذين يتردد عليه.

مكرم محمد أحمد عن رحيل حسنى مبارك: "تحمل ما لم يتحمله بشر”  

واكدت ان لقائها بالرئيس الراحل، كان حلم بالنسبة لها، مؤكدة أن مبارك لم يكن لديه مانع من التصوير، وأنها قد اقسمت بان اول مرة ترى فيها الرئيس الأسبق بان تقبل رأسه وتوجه له الشكر على موقفه من غزو الكويت.

وأوضحت: " أول لحظة رأيته فيها وبلا شعور أطلقت صرخات عديدة وقلت له: أنا أحبك ولم أصدق أنى أراك، وأهم ما كنت أسعى لمعرفته من الرئيس الراحل فترة غزو الكويت، لأنها قضية تخصنى وتخص الشعب الكويتي".

وأشارت إلى أن أهم ما تحدث عنه إنشاء مجلس التعاون العربي الذى كان يضم العراق والأردن واليمن وعدد من دول الخليج، وكشف أن المخابرات المصرية رصدت برقية من أحد الرؤساء العرب أرسلها للرئيس الراحل صدام حسين، وأنه سيعمل على تخريب جلسة القمة العربية وأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك سلم نسخة من الرسالة للملك السعودي أنذاك لمنع رؤساء الدول الأعضاء فى جامعة الدول العربية اتخاذ قرار ضد العراق".

وكانت أجرت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، أجرت حوارا مطولا مع الراحل  الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كشف فيه العديد من الأسرار والكواليس، فى مايو الماضي.

 

الجريدة الرسمية