رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس النواب الليبي يدعو المجتمع الدولي لتقديم الدعم للشعب

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

جدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري، دعوته للمجتمع الدولي لتقديم الدعم للشعب الليبي الذي يتطلع لبناء دولة القانون والمؤسسات.

 

 وبحسب شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، قال العقوري: إن المجتمع الدولي الذي تدخل لدعم الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالحرية والعدالة، تراجع وترك الشعب الليبي بدون خطط لدعم بناء مؤسسات البلاد السياسية. 

 

وشدد العقوري على أن ليبيا التي تمر بفترة صعبة في تاريخها تتسع للجميع، موجها نداءه للشعب الليبي لطي صفحة الماضي والوقوف ضد التدخلات الأجنبية وتغليب الصالح العام. 

 

ونوه العقوري بأن "تركة النظام السابق ثقيلة وستحتاج لفترة طويلة لمعالجة آثار سياساته الاقتصادية والاجتماعية، كما أن سياساته الخارجية ألحقت ضررا بالغا بعلاقات ليبيا مع الخارج وأدخلتنا في نزاعات دولية أثرت سلبا على مصالح البلاد". 

 

وعبر العقوري عن تفاؤله بنتائج مؤتمر برلين وانطلاق الحوار على جميع المسارات، كما أكد العقوري عزم مجلس النواب للدفع بملف المصالحة الوطنية والوفاء بالاستحقاقات الموكلة إليه. 

 

اقرأ أيضا: 

عقيلة صالح يطالب الاتحاد البرلماني العربي بإدانة الغزو التركي لـ "ليبيا"

 

يأتي ذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة السابع عشر من فبراير التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي الذي حكم البلاد طيلة 42 عامًا.  

الجريدة الرسمية