رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: صرف المواطن مقرراته التموينية بنفسه من على الموقع الإلكتروني قريبًا

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية تطوير 535 مركز خدمة على مستوى الجمهورية، حيث تم الانتهاء من تطوير 130 مركزا وجار العمل تطوير مكاتب التموين الأخرى. 

 

وقال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق: إنه تم افتتاح مركز خدمة تموينية مطور بمحافظة بورسعيد، حيث يتم استلام البطاقة  التموينية خلال 15 يوما في الوقت الحالي.

 

مستشار وزير التموين للتكنولوجيا: تسجيل رقم الهاتف لا يهدف لحذف المواطنين أو معرفة أصحاب الفواتير المرتفعة (حوار)

 

وأضاف لـ "فيتو" أنه يمكن للمواطن الدخول بنفسه على موقع الإلكتروني الجديد داخل محافظة بورسعيد، يسجل عليه رقم الموبايل والرقم القومي ورقم البطاقة، ثم يرسل مركزالخدمة التموينية المطور «باسوورد» له، ويقوم المواطن بنفسه بالتقديم للحصول على أي خدمة تموينية، كما يتيح مركز الخدمة المطور ببورسعيد للمواطن تسجيل كافة بياناته وتقديم الطلب المراد تنفيذه، حيث يتم تنفيذ طلبه خلال 15 يومًا.

وأكد "مدكور" أنه بنهاية العام الجاري سيتم تعميم الموقع الإلكتروني على جميع المحافظات، مضيفا أنه جارٍ تدريب المواطن على أداء الخدمة بنفسه، ومن لم يستطع يتوجه إلى مكتب الخدمة المطور وهو مكان يقدم خدمة سريعة، ونجح في القضاء على الازدحام الشديد أمام مكاتب التموين.

وأكد أن التحول الرقمي يستهدف تقديم الخدمات بسهولة ويسر للمواطنين، وسيقدم كافة الخدمات التموينية (فصل- إضافة- خصم وفاة- إضافة زواج – بدل فاقد).

وتأتي أعمال تطوير المكاتب التموينية ضمن خطة الوزارة في تحويل العديد منها إلى مراكز خدمة مميزة للنهوض بمستوى الخدمة التموينية المقدمة للمواطنين وتدعيمها بالأجهزة والعناصر البشرية ذات الكفاءة العالية، حيث تم تطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الإلكترونية لتقديم خدمة مطورة تحظى برضا المواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم حيث أن دورة العمل لأداء الخدمة للمواطن في هذه المكاتب أقل من 15 دقيقة من تقدم المواطن للحصول على بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية أو أي خدمة أخرى.  

الجريدة الرسمية