رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من "زفارة " الكبدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طريقة التخلص من زفارة الكبدة.. تواجه الكثير من سيدات المنزل مشاكل في التخلص من رائحة الكبده الزفرة أو اللحوم بشكل عام، فالكثير يبتعد عن تناول الكبدة بسبب رائحتها ولكي تتخلصين من رائحة الزفارة التي بها يجب عليك اتباع تلك النصائح.

 

طريقة التخلص من زفارة الكبدة

تمثل الكبدة أحد المأكولات الرئيسية في مصر، ويمكن تناول الكبدة بالعديد من الطرق اللذيذة والشهرة ويمكن استخدام العديد من أنواع الكبدة مثل كبد البقر والعجول والكبدة الضاني وحتى أكباد الدجاج، فجميعها مأكولات شعبية شهيرة ولذيذة ولكن المشكلة الوحيدة التي قد تواجه ربة المنزل في طهي الكبدة هي رائحتها المزعجة والتي تبدو بها بعض الزفارة.

 

نستعرض في التقرير التالي طريقة التخلص من زفارة الكبدة بطريقة سهلة وبسيطة لربة المنزل من أجل القضاء على زفارة الكبدة والتمتع لوجبة لذيذة من الكبدة.

 

طريقة غسل الكبده الطازجة:

  • اذا كنت ستقومين بطهى الكبدة الطازجة فور شرائها، فلا تغسليها بالماء، واكتفى برش الملح و الخل أو قليل من الليمون، ثم اتركيها فى مصفاة، حتى تتخلص من السوائل الموجودة بها، ثم قومى بطهيها بالطريقة التى ترغبين فيها.

طريقة عمل صوص الفراولة من مطبخ الشيف آسيا

  •  أما إذا كنت تنوين إن تحفظيها فى الفريزر، قومى بتقطيعها وغسلها بالماء الفاتر وليس الساخن، ثم ضعى عليها الملح والليمون وافركيها جيدًا ثم كررى غسلها بالماء الفاتر، ثم قومى برش الدقيق على الكبدة واتركيها لمدة 10 دقائق، وقومى بغسلها بالماء الفاتر مجددًا وصفيها جيدًا ثم ضعيها فى الأكياس البلاستيكية وحفظها فى الفريزر.
الجريدة الرسمية