رئيس التحرير
عصام كامل

بسبوسة بالقشطة ليس الوحيد.. الجزيرة تنتح فيلم القتل البطيء للتحريض ضد مصر

مقر قناة الجزيرة
مقر قناة الجزيرة

عقب أيام قليلة من زوبعة فيلم بسبوسة بالقطشة، أنتجت قناة الجزيرة القطرية فيلم القتل البطئ للتحريض ضد الشرطة المصرية، والدولة الرسمية من خلال مزاعم حول أوضاع السجون والحالة الصحية للسجناء.

فيلم القتل البطئ استغلت الجزيرة توقيت الجدل الدائر حول بسبوسة بالقشطة، وقامت بنشره عبر قناتها على موقع اليوتيوب بهدف تكثيف حملة التحريض ضد مصر، عبر شهادات لشخصيات مجهولة قامت بتشويه ادعت خلال العمل وجود سجناء من أسرهم يقبعون داخل السجون المصرية، ويتعرضون لإهمال طبى حاد يهدد حياتهم.

بسبوسة بالقشطة .. فيلم تركى بالتعاون مع الإخوان لتشويه الشرطة المصرية

اللافت فى فيلم القتل البطئ هو اعتماد قناة الجزيرة فى قطر على «محمد عبادة» مخرج فيلم بسبوسة بالقشطة فى إخراج فيلمها المحرض ضد وزارة الداخلية المصرية بمزاعم حول التراخى فى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للسجناء بطريقة تهدد حياتهم.

وعمدت الجزيرة إلى دمج مشاهد تمثيلية واضحة لشهادات ذوي سجناء أخفت وجوههم، وسجناء داخل السجون بطريقة سينمائية واضحة بهدف خلق حالة تناغم بصري مع السيناريو المعد بعناية عن أوضاع السجون المصرية.

بسبوسة بالقشطة | بدأت معركة الأفلام الوثائقية لاستهداف الدولة المصرية

كثير من القصص المزعومة لسجناء مرضى وحالات لم تتلقى العلاج اللازم، قدمها فيلم القتل البطئ ، الذي تكثفت وجبته فى النهاية حول ظروف وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي، مدعية أنه لم يتلقى علاج السكر و الضغط بطريقة متعمدة بهدف قتله، فى تناغم واضح مع مطلب تركيا على لسان رئيسها رجب طيب أردوغان، فى هذا الملف الذي يريد أن يحول مرسى إلى خاشقجى مصري يبتز به القاهرة سياسيا فى ظل العداء الذي يناصبه للقاهرة بعدما إفشلت وتصدت لمشاريعه الاستعمارية والتوسعية بدول الشرق الأوسط وأخرها ليبيا.  

الجريدة الرسمية