الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عقب تهديدات أردوغان.. النظام يحاصر نقطة تركية جديدة قرب سراقب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد أقل من ساعة على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي طالب فيها النظام السوري الانسحاب من محيط النقاط التركية في أدلب، سيطرت قوات النظام على بلدة "تل طوقان" في ريف المحافظة وحاصرت نقطة تركية.



وسيطرت قوات النظام السوري، اليوم الأربعاء على البلدة وحاصرت النقطة التركية.

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بـ "اتخاذ ما يلزم" في حال لم تنسحب قوات النظام إلى حدود "سوتشي"، قائلًا :" إن الهجوم على القوات التركية في إدلب من قبل قوات النظام السوري، يعتبر نقطة تحول بالنسبة لتركيا في سوريا".

وأضاف: “لن نسمح باستمرار الوضع كما هو عليه في المكان الذي سفكت فيه دماء جنودنا”، مؤكداً أن "النظام السوري لا يحرك ساكنا دون علم الضامنين".

واعتبر الرئيس التركي أن التفاهمات في إدلب وشرق الفرات لا تطبق بشكل جيد، مشيراً إلى أن حوالي مليون مدني فروا نحو الحدود السورية التركية منذ بدء التصعيد في إدلب.

وطالب أردوغان قوات النظام السوري، بالانسحاب من محيط النقاط التركية في إدلب، والتي بات أغلبها محاصراً، مشيراً إلى أن "أنقرة ستجبرهم على ذلك في حال لم ينسحبوا".

وهدد قائلا: “نمهل النظام السوري حتي فبراير للانسحاب من كل المناطق المحيطة بنقاط المراقبة التركية.. إذا تطلب الأمر فإن القوات المسلحة التركية سوف تعمل جوا وبرا بحرية وستنفذ عملية عسكرية إن لزم الأمر في أدلب".

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067