رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تعدد قضايا الفساد.. برلماني يستعد لمحاسبة وزير المالية

محمد فؤاد عضو مجلس
محمد فؤاد عضو مجلس النواب

أعلن النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أنه سيدرس ما يمكن اتخاذه من أدوات رقابية ضد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، في ظل تزايد معدلات قضايا الفساد داخل المؤسسات التي تتبع الوزارة، وآخرها ضبط رئيس مصلحة الضرائب، وقبله رئيس مصلحة الجمارك، في قضايا فساد.

وأبدى النائب في تصريح خاص لـ«فيتو» تعجبه من ضبط رئيس مصلحة لا يتعامل مع المواطنين متلبسًا في قضية رشوة، قائلًا: ”قد يكون الأمر مقبولًا مثلًا من مأمور ضرائب يتعامل بشكل مباشر، لكن ضبط رئيس مصلحة فهذا الأمر يتطلب وقفة”.

12 صورة ترصد توافد المواطنين على مؤتمر القبائل العربية

وأشار محمد فؤاد، إلى أن وصول الفساد واستفحاله حتى يصل لرؤساء مصالح بهذا الشكل، يشير إلى أن هناك خللًا واضحًا في المنظومة بالكامل، متابعًا: ”على وزير المالية أن يراجع كافة اللوائح التي سمحت بوصول فاسدين بهذا الشكل لهذه المؤسسات الهامة”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ما يحدث من ضبط رؤساء هيئات في قضايا رشوة وفساد بهذا الشكل يؤكد وجود منهجية للفساد داخل هذه المؤسسات، قائلًا: إذا كان رب البيت بالدف ضاربًا فشيمة أهل البيت الرقص والطرب، وأوضح النائب محمد فؤاد أنه سيدرس الأدوات الرقابية اللازمة في هذا الشأن، لافتًا إلى أنه سيتقدم بشكل عاجل بسؤال لوزير المالية حول ما تم اتخاذه من إجراءات لمواجهة الفساد بعد القبض على رؤساء 2 من أهم المصالح بوزارته.

 

الجريدة الرسمية