رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تقرر زيادة رحلاتها إلى عاصمة كندا لـ"6 رحلات" أسبوعيًا

إحدى طائرات شركة
إحدى طائرات شركة مصر للطيران

قررت شركة مصر للطيران، برئاسة الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، زيادة رحلاتها الجوية إلى عاصمة كندا تورنتو من 3 إلى 6 رحلات أسبوعيًا اعتبارًا من شهر يونيو المقبل.

يذكر أن شركة مصر للطيران وإيركندا عضوان في تحالف "ستار" العالمي وتربطهما اتفاقية مشاركة بالرمز، كما وقعت الشركة الوطنية مصر للطيران اتفاقية مع شركة إيرباص العالمية لشراء 12 طائرة من طراز A220-300 إنتاج مصنع شركة إيرباص العالمية بمدينة ميرابيل بمقاطعة كيبك الكندية، تسلمت الشركة منهم 8 طائرات حتى الآن، وذلك ضمن خطة تحديث أسطولها الجوى، وتم مناقشة سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من كندا إلى المدن السياحية المصرية.

"الغوص والأنشطة البحرية": 15 ألف جنيه غرامة على استخدام أكياس البلاستيك

وتتميز تلك الطرازات بالعديد من الإمكانيات ومستوى عالٍ من الرفاهية، بإضافة إلى أنها مزودة بخدمات الإنترنت "Wi-Fi" والتي يمكن للعملاء استخدامها من خلال فتح خدمة الإنترنت بأسعار تبدأ من 2 دولار، كما أن الطائرة مزودة بخدمة الـ "Video Streaming" والتي تسمح للعملاء بمشاهدة العديد من المواد الترفيهية عبر هواتفهم المحمولة أو أجهزة الحاسب الآلي أو الأجهزة اللوحية "Tablets".

وتحتوي الطائرة الجديدة لشركة مصر للطيران على 140 مقعدًا، تشمل 15 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و125 في الدرجة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة، وتتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التي يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد.

من الجدير بالذكر أن هذا الطراز يجمع بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز "PW1500G"، إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20 % أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، لتوفر بذلك أداءً يضاهي أداء الطائرات ذات الممر الواحد التي تكبرها حجمًا.

الجريدة الرسمية