رئيس التحرير
عصام كامل

شركة طيران تجبر السيدات على إجراء اختبار حمل قبل صعود الطائرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجبرت إحدى شركات الطيران، سيدة على إجراء اختبار للحمل، قبل صعودها إلى الطائرة المتجهة بها إلى «جزر سايبان» الأمريكية بالمحيط الهادئ.

 

أصيبت الشابة اليابانية «ميدوري» التي تبلغ من العمر 25 عاما، بالصدمة في مطار «هونج كونج» الدولي، بعدما  طالبها موظفي شركة الطيران، بضرورة إجراء اختبار للحمل، وإلا فلن تستطيع صعود الطائرة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وانتقدت الشابة اليابانية هذا التصرف الغريب، وقالت: "كانت تجربة مهينة للغاية ومحبطة، لقد طلبت شركة الطيران أيضًا من سيدات آخريات ممن يبدو على أجسادهن أنهن حوامل إجراء الاختبار"، بحسب صحيفة «وول ستريت» الأمريكية.

 

وأوضحت أن موظفي شركة الطيران، اصطحبوها إلى الحمام وقاموا بتسليمها اختبار الحمل، ومنعوها من صعود الطائرة إلا بعد التأكد من أن نتيجة اختبار الحمل ظهرت سلبية.

 

تعرضت الشركة لانتقادات شديدة بسبب هذه الواقعة، ولكن الشركة أوضحت أن الكثير من السيدات يتجهن إلى «جزيرة سايبان» كنوع من أنواع «سياحة الولادة»، لإنجاب أطفالهن هناك والحصول على الجنسية الأمريكية.

 

وأكدت الشركة أنها تتعرض لضغوط من قبل السلطات الأمريكية في «جزر سايبان» من أجل إجراء التفتيش على السيدات، والتأكد من عدم وجود حوامل ضمن القادمين إلى الجزيرة، وذلك لضمان عدم تقويض قوانين الهجرة الأمريكية.

الجريدة الرسمية